مفاجآت فى أسعار الأسماك بالغردقة

منذ 2 شهر
November 9, 2021, 2:25 am
بلغ
مفاجآت فى أسعار الأسماك بالغردقة

- التجار يؤكدون انخفاض في الاسعار رغم قلة الاسماك المعروضة بسبب الطقس وقلة الصيد

- احد التجار نشارك الدولة في محاربة الغلاء وخلي الشعب ياكل

شهدت حلقة أسماك الغردقة اليوم الاثنين، حالة من الرواج غير الطبيعة بعدما أعلن أحد التجار فى حلقة سمك منطقة السقالة بيع كيلو الأسماك البربونى بجنيه واحد وعرض سعر كيلو الجندوفلى بـ50 قرشا، حيث شهدت الحلقة إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الأسماك.

من جانبه قال عماد أبو الخبر أحد التجار فى حلقة أسماك الغردقة أنه يبيع كيلو أسماك البربونى بجنيه واحد ويقدم عروضا للمواطنين لمحاربة الغلاء، مؤكدا أن هناك الكثير لا يصدق تلك الأسعار إلا أن سعر البربونى الحقيقة 50 جنيها، وهذه الأسعار ليوم واحد فقط حيث إن كانت هناك منذ الساعات الأولى للصباح حالة ركود فى البيع ولكنها نشطت بعد ذلك بعد تخفيض الأسعار بشكل لا يصدق.

وأكد عماد أبو الخير خلال بث اليوم السابع أن سعر الجندوفلى بـ 50 قرشا فى ظل مشاركة ومحاربة الغلاء، وأن هناك أنواعا كثيرة من الأسماك المعروضة وأسماك البحر الأحمر تم تخفيض أسعارها اليوم الاثنين وهناك كان إقبال كبير من المواطنين وكانت هناك إقبال سياحية أيضا فى الحلقة والتقطت صور مع التجار والاسماك ومنهم من قام بشراء الاسماك.

من جانبه قال فؤاد صالح، أحد تجار الأسماك بحلقة الغردقة، والذى أقدم على بيع سعر كيلو سمك الحريت بـ10 جنيهات، وكذلك البورى الـ3 كيلو بـ100 جنيه، ما أدى إلى إقبال أعداد كبيرة من المواطنين للشراء فى ظل الانخفاض الكبير للأسعار.

وأضاف فؤاد صالح، أن يسعى دائما إلى محاربة الغلاء وجشع التجار مؤكدا على أن كل فترات معينة يقوم بتخفيض الأسعار بكميات كبيرة حتى يتمكن جميع المواطنين من شراء الأسماك وأن هناك أسماك معينة أسعارها من الصعب انخفاضها بسبب عدم وجودها أو عدم توافدها بالنسبة للموسم الحالى مثل الشعور والهامور وغيرها من الأسماك الضخمة.

من جانبه قال محمد السعيد تاجر سمك بحلقة السقالة فى الغردقة أن الحلقة تشهد انخفاضا كبيرا فى أسعار الأسماك حيث تعد تلك الحلقة أكثر سوق لبيع الأسماك بالبحر الأحمر، ووصل سعر السمك الناجل 150 جنيها، والشعور 120 جنيها، وأبو شرارة 80 جنيها، بسبب قلة الصيد بسبب الطقس والرياح فى البحر.

وأضاف السعيد فى بث لـ اليوم السابع أنه وصل سعر الجمبرى يتراوح ما بين 130 إلى 160 جنيها، حسب أنواعه المختلفة وحجمه وأن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على حلقة سمك الغردقة بمنطقة السقالة الاكبر فى بيع الأسماك فى محافظة البحر الاحمر.

فيما أكد احمد السعيد تاجر سمك أن فى تلك الايام تشهد حلقة السمك انخفاض فى الكميات المعروضة الاسماك بسبب قلة الصيد مع تقلبات الجو والرياح الا أن اعداد الاسماك المعروضة والاسعار قد تكون اكثر من 200 نوع سمك من مختلف الانواع والاحجام.





هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play