أمل جديد .. فايزر أقراص علاج كورونا ستكون متاحة مطلع العام المقبل

منذ 2 شهر
November 9, 2021, 8:02 pm
بلغ
أمل جديد    فايزر أقراص علاج كورونا ستكون متاحة مطلع العام المقبل

أمل جديد فايزر: أقراص علاج كورونا ستكون متاحة مطلع العام المقبل

قال رئيس شركة الدواء الأمريكية فايزر في المملكة المتحدة بن أوسبورن إن أقراصها المضادة للفيروسات لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في حال تم اعتمادها ستكون متاحة بحلول أوائل العام المقبل.

ADVERTISING

وقال أوسبورن - في تصريحات خاصة لقناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم الثلاثاء - إنه عقب نتائج التجارب المؤقتة، تعمل الشركة بوتيرة حقيقية مع الهيئات التنظيمية للدواء حول العالم، وخاصة هنا في المملكة المتحدة مع الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية .





وأضاف نتوقع أن يتم التسجيل في المستقبل القريب - خلال الأسابيع القادمة - ومن ثم آمل، رهنا بالموافقات التي ستمنح له، أننا قد نرى هذا الدواء متاحا في وقت مبكر للغاية عام 2022 .

وكانت شركة الدواء الأمريكية قد أعلنت الاسبوع الماضي أن الأقراص أظهرت تقليص خطر الدخول إلى المستشفى أو الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 89%. واستندت نتائج التجارب المؤقتة للدواء، التي نشرت الأسبوع الماضي، إلى دراسة لـ775 شخصا بالغا.

يأتي ذلك بعد أن أصبحت المملكة المتحدة أول دولة توافق على أقراص أخرى مضادة للفيروسات طورتها شركة ميرك للأدوية، حيث طلبت بريطانيا شراء 480 ألف جرعة، فيما طلبت بريطانيا شراء 250 ألف جرعة من عقار فايزر الجديد.

ومن المتوقع أن يتم استخدام العقارين المضادين للفيروسات للأشخاص الأكثر عرضة للخطر للمساعدة في تقليل حدة أعراض الإصابة بالفيروس ولتخفيف الضغط على هيئة الرعاية الصحية البريطانية.

جدير بالذكر أن شركة فايزر نجحت في وقت سابق من تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا بالتعاون مع شركة بيونتك الألمانية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play