بعد وقف استيراد التوك توك.. غبور تخسر 43 مليون جنيه

منذ 2 شهر
November 10, 2021, 4:03 pm
بلغ
بعد وقف استيراد التوك توك   غبور تخسر 43 مليون جنيه

تراجعت أسهم شركة جي بي غبور أوتو في البورصة بنسبة 0.99%، ليخسر نحو 43 مليون جنيه من رأس المال السوقي، بعد قرار وزارة التجارة والصناعة، وقف استيراد التوك توك نهائيًا.وتستحوذ شركة غبور على 95% من تجارة التوك توك في مصر، وجاء القرار ليمثل أزمة كبيرة للشركة التي حققت أرباحًا بالمليارات، خلال السنوات الماضية.

قالت شركة جي بي أوتو، في إفصاح للبورصة اليوم، إنها بدأت في صياغة استراتيجيات وحلول بديلة بسبب القرار الوزاري الأخير، بحظر استيراد التوك توك ، بالإضافة إلى تحديد التعديلات المُثلى لمزيج منتجاتها.

وأوضح نادر غبور العضو المنتدب للشركة، أن الشركة أثبتت قدرتها على النمو في السنوات السابقة، كما ستواصل تعظيم القيمة والعائد الاستثماري للمساهمين.





وأضاف غبور، أن الشركة بدأت في تحديد البدائل المناسبة، التي تلبي احتياجات العملاء، بدلًا من التوك توك وتدعم الاستدامة طويلة الأجل، بالإضافة إلى الطبيعة المتنوعة لنموذج الأعمال.

وحققت شركة جي بي أوتو، خلال الربع الأول من 2021، أرباحًا بلغت 349.52 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 216.15 مليون جنيه في الربع المقارن من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت إيرادات الشركة 6.82 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.88 مليار جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسارة لتحقق 219.27 ألف جنيه خسائر خلال الربع الأول من 2021، مقابل أرباح بلغت 330.59 ألف جنيه في الربع المقارن من 2020.

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أصدرت قرارًا وزاريًا رقم 533 لسنة 2021 بوقف استيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات التوك توك، وتشمل القاعدة والشاشية والمحرك، على أن يبدأ العمل بالقرار من صباح الغد.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play