تحذير منظمه فرنسيه لا تتناولو هذا اللقاح

منذ 2 شهر
November 10, 2021, 9:10 pm
بلغ
تحذير منظمه فرنسيه لا تتناولو هذا اللقاح

تحذير منظمه فرنسيه لا تتناولو هذا اللقاح

أوصت هيئة الصحة العامة في فرنسا لمن تقل أعمارهم عن 30 عاما بالحصول على لقاح فايزر عند توفره بدلا من لقاح “سبيكيفاكس” الخاص بشركة موديرنا ، والذي يحمل مخاطر أعلى نسبيا من مشاكل متعلقة بالقلب.

ووفقا لموقع “ياهو نيوز” أشارت مؤسسة صحية فرنسية “Haute Autorite de Sante (HAS)”، لا تتمتع بسلطة قانونية لحظر الأدوية أو ترخيصها ولكنها تعمل كمستشار لقطاع الصحة الفرنسي ، إلى مخاطر نادرة جدًا مرتبطة بالتهاب عضلة القلب ، وهو مرض في القلب

ظهر في بيانات حديثة عن لقاح موديرنا وفي دراسة فرنسية نشرت يوم الاثنين.

وقالت المؤسسة في رأيها المنشور يوم الاثنين ويتضمن : بين السكان الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما ، يبدو أن الخطر أقل بحوالي خمس مرات من اللقاح التي تنتجه اشركة فايزر بالمقارنة مع لقاح سبيكيفاكس موديرنا .





جاء القرار في باريس بعد أن اتخذ المنظمون في العديد من البلدان الأخرى ، بما في ذلك كندا وفنلندا والسويد ، موقفًا أكثر دفاعًا بشأن لقاح سبيكفاكس بشأن مخاوف السلامة المتعلقة بالقلب والتي تؤثر على الشباب.

وكانت قد وافقت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي EMA الشهر الماضي على لقاح

موديرنا لجميع الفئات العمرية فوق 18 عامًا ، بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثانية.

ولكن ذلك قبل أن يتضح في وقت سابق وجود صلة محتملة بين حالة التهاب القلب النادرة ولقاحات كوفيد-19 من لقاحي “فايزر” و “موديرنا”.

وأوضحت الهيئة الفرنسية أن نتائج الدراسة التي أجرتها سيتم تطبيقها بغض النظر عن استخدام اللقاح سواء في الجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة حتى يتم معرفة المزيد من النتائج العلمية عن أضراره.

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play