9 علامات مهمة هتقولك إنك بتتعامل مع شخص نرجسى.. احذرها

منذ 2 شهر
November 11, 2021, 4:11 am
بلغ
9 علامات مهمة هتقولك إنك بتتعامل مع شخص نرجسى   احذرها

9 علامات مهمة هتقولك إنك بتتعامل مع شخص نرجسى احذرها

التعامل مع شخص نرجسى قد يكون مرهقًا لدرجة كبيرة، فوجود

شخص نرجسى

فى حياتك من الممكن أن يجعلك تتجادل معه باستمرار وقد تواجه صعوبة فى التعبير عن مخاوفك وضروراتك بسبب طباعه الشخصية الصعبة التى يُعرف بها، وفيما يلى 9 علامات تدل على أن لديك نرجسيًا فى حياتك، وفقا لما ذكره موقع يورتانجو .

الشخصية النرجسية

ينتقدك باستمرار:

عندما يتحدث النرجسيون، فإنهم ينتقدونك ويحاولون السيطرة على المحادثة، وقد تعتقد أنه على الرغم من انتقادهم للآخرين، إلا أنك ستكون آمنًا معهم، لكن يجب أن تفكر جيدًا مرة أخرى، لأنهم سوف ينتقدونك أيضًا، وستصبح فى حيرة هل هم على صواب أم هناك شىء خاطئ يحدث فى علاقتك معهم.

فبركة الأحداث:

النرجسيون لا يترددون فى فعل أى شىء لإظهار أن شخصيتهم مثالية، ففى بعض الأحيان، قد يكذبون بشأن الأحداث، فهم يجيدون فبركة القصص لإثبات أنهم أفضل منك.

سيفعلون أى شىء للمضى قدمًا:

النرجسيون يكذبون ويخدعون، ولا يسمحون لأى شخص بالوقوف فى طريق ما يريدون، فى كثير من الأحيان، يحاولون فقط المضي قدمًا حتى يتمكنوا من إثبات شىء ما للأشخاص من حولهم، وهذا هو السبب في أنهم لا يهتمون أبدًا بمشاعر أي شخص آخر، كما أن النرجسيون مفرطون في التنافس، وهم ليسوا معتادى على الخسارة.

النرجسية

لا يشعرون بمشاعر غيرهم:





لا يشعر النرجسي بالندم أو الخجل أو التعاطف على الإساءة اللفظية والعاطفية المؤلمة، بل على العكس من ذلك، فهو يستطيع تعريضك للألم بكل سهولة دون أن يشعر بالندم مطلقًا.

يفشون أسرارك:

يستخدم النرجسيون كل ما تقوله ضدك، حتى عندما لا تكون على دراية بدوافعهم. قد تعود الأسرار التي تعتقد أنها آمنة معهم لتؤثر عليك لاحقًا، لأنهم لا ينووا أبدًا الاحتفاظ بأسرارك.

يحب النرجسيون ازدراء أكثر قصصك إحراجًا، لذا لا تشاركها إذا كان شخص تعرفه يتصرف بهذه الطريقة، وإذا قمت بذلك، فسوف يكشفون عن نقاط ضعفك، حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بإحساسهم بالتفوق.

لا يحترموك أبدًا:

في كل مرة تتشاجر فيها مع شخص

نرجسي، ستجد نفسك تشرح التعريف الأساسي للاحترام المتبادل ولماذا يجب أن يحترمك. قد يصرخ قائلًا إنه لا يقصد إيذائك ويعد بأن هذه ستكون آخر مرة، لكنه لن يتغير أبدًا، لأنه يعتزم عدم احترامك، فالنرجسيون يعرفون ببساطة ما يقولونه ليجعلوك تبقى أو لمعارضة رغباتك واستفزازك.

نرجسي

التحكم فى أفعالك والسيطرة عليك:

عندما تعرف شخصًا نرجسيًا، فإن السمات التي أشادوا بها ذات مرة، سوف يسخرون منك في النهاية. سيشكلونك ببطء لتصبح الشخص الذي يريدونك أن تكونه، وسرعان ما ستشعر وكأنهم المتحكم في حياتك. فقد يحاول النرجسي التحكم في طريقة ملابسك أو من ترتبط به، لكن إذا فعل ذلك، اخرجه من حياتك فورًا.

يسخرون من أحلامك وأهدافك:

سوف يسخر

النرجسي

من أحلامك المستقبلية وخططك لثنيك عن متابعتها، حتى يتمكن من الاستمرار في التحكم في حياتك. وغالبًا ما يكون خائفًا من أنك ستنجح أكثر مما يمكن أن تكون عليه في أي وقت مضى، لذلك سيحاول إبعادك عن أعنف أحلامك.

سيلومونك على كل ما يحدث بشكل خاطئ:

سوف يلوم النرجسي إخفاقاتهم وسلوكهم غير المسئول عليك، حتى لا يضطروا إلى مواجهة عواقب أفعالهم. وسوف يلومونك أيضًا على أشياء صغيرة، مثل تفويت مكالماتهم عندما يتصلون بك متأخرًا، فقط لمحاولة الدخول في عقلك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play