مصر في ذروة الموجة الرابعة.. 5 معلومات عن وضع كورونا بالبلاد

منذ 2 شهر
November 11, 2021, 1:43 pm
بلغ
مصر في ذروة الموجة الرابعة   5 معلومات عن وضع كورونا بالبلاد

شهد وضع فيروس كورونا التاجي المستجد في مصر، تطورا خلال الساعات الأخيرة، وذلك مع دخول البلاد ذروة الموجة الرابعة للوباء، وتزايدت الإصابات بشكل تدريجي.

أحدث إحصائية للإصابات بمصر

وسجلت وزارة الصحة المصرية 934 إصابة جديدة بفيروس كورونا و63 وفاة يوم الأربعاء، مقابل 921 إصابة و56 وفاة الثلاثاء.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي مصابي الفيروس حتى الأربعاء بلغ 340269، منهم 284993 تم شفاؤهم، و19249 حالة وفاة.

الارتفاع بدأ في أغسطس

وتشهد مصر منذ أغسطس ارتفاعا جديدا للإصابات والوفيات بفيروس كورونا بينما توقعت السلطات الصحية استمرار هذه الزيادة في ظل الموجة الرابعة من الجائحة.

ذروة الموجة الرابعة لكورونا





وأعلن مستشار الرئيس للصحة محمد عوض

تاج الدين، أن مصر تشهد ارتفاعا في أعداد إصابات فيروس كورونا، ودخلت ذروة الموجة الرابعة للفيروس.

وأوضح أن انخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا متوقف على عاملين أولها مدى التزام المواطنين باتباع التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس بداية من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام وعدم التكدس، والآخر هو عامل التطعيمات ونسبة الحاصلين على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن اللقاحات أصبحت جزءا من الإجراءات الاحترازية.

الإصابات متحور دلتا

كما أعلنت وزارة الصحة أن متحور دلتا تسبب بمعظم إصابات كورونا المسجلة في البلاد خلال الموجة الرابعة من الجائحة.

وقال عضو اللجنة العليا للفيروسات في مصر الدكتور عادل خطاب: من خلال دراسة التسلسل الجيني لفيروس كورونا في مصر خلال الموجة الرابعة، ثبت أن معظم إصابات كورونا خلال هذه الموجة من سلالة دلتا سريعة الانتشار، وذلك من خلال دراسة مبدئية داخل مستشفى 57357 على حوالى 300 مريض .

نهاية الموجة الرابعة لكورونا

وعن نهاية الموجة الرابعة، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الوضع الوبائي الحالي مستقر ومتوقع أن نشهد انكسار قريبًا لهذه الموجة.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد-19 ، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عدد من اللقاحات.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play