قرار عاجل بفصل التيار الكهربائى عن هذه المحافظة فورا

منذ 2 شهر
November 13, 2021, 11:05 am
بلغ
قرار عاجل بفصل التيار الكهربائى عن هذه المحافظة فورا

قرار عاجل بفصل التيار الكهربائى عن هذه المحافظة فورا

سكرتير عام البحر الأحمر: فصل التيار الكهربائي بالكامل عن حلايب حفاظا على أرواح المواطنين





قال اللواء عاطف وجدي، السكرتير المساعد لمحافظة البحر الأحمر، إنه تم فصل التيار الكهربائي بالكامل عن مدينة حلايب جنوب المحافظة، بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت منذ الساعات الأولى اليوم.

وأضاف وجدي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن فصل التيار إجراء احترازي حرصا وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مضيفا أنه تم فصل التيار الكهربائي عن 20% من مدينة الشلاتين، وكذلك الإنارة العامة بمدينة مرسى علم.

وأكد السكرتير العام المساعد أن جميع الطرق الخارجية للمحافظة تعمل بصورة طبيعية فيما عدا طريق بجنوب مدينة سفاجا، بسبب نحر في الكيلو 30 جنوب المدينة.

وفي السياق نفسه، شهدت مدينة الغردقة، صباح اليوم السبت، هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة، مع تكاثف للسحب وغيوم.

فيما حذرت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة بسبب الأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم، والطرق المؤدية من تلك المناطق إلى جنوب الصعيد.

كما شهدت مدن سفاجا والقصير وحلايب وشلاتين أمطارًا غزيرة وصلت إلى السيول بعدد منها، تسبب في نحر بجانب الطريق بالكيلو 32 جنوب مدينة سفاجا، وتم التواصل مع مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري لمعالجة النحر.

كما ضربت السيول الكيلو 50 بطريق القصير-مرسى علم جنوب البحر الأحمر، فيما استقبل أهالي حلايب الأمطار بالاحتفالات، حيث تتسبب في اكتساء المناطق الصحراوية بالأعشاب والحشائش، التي يعتمد عليها أهالي المنطقة في رعي الإبل والأغنام.

وكان اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أعلن حالة الطوارئ القصوى بجميع مدن والقطاعات والمديريات لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة بعد تحذيرات الأرصاد الجوية بتعرض مدن المحافظة من حلايب وشلاتين جنوبا حتى الزعفرانة شمالا.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play