ماذا فعل زكريا بطرس حتى قامت عليه الدنيا من امس وحتى الان .. والكنيسه ترد

منذ 2 شهر
November 13, 2021, 11:09 pm
بلغ
ماذا فعل زكريا بطرس حتى قامت عليه الدنيا من امس وحتى الان    والكنيسه ترد

ماذا فعل زكريا بطرس حتى قامت عليه الدنيا من امس وحتى الان والكنيسه ترد

شخصية مجهولة تساءل الكثيرون عن هويته، إذ فوجئنا به يوجه ادعاءات كاذبة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ما أثار حالة من الغضب الشديد، اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وأستشاط رواد السوشيال ميديا غضبًا، فور انتشار تصريحات القمص زكريا بطرس، التي أساء فيها إلى الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم-.

من هو زكريا بطرس؟

زكريا بطرس هو قمص قبطي أرثوذكسي، من مواليد عام 1934م، في كفر الدوار بمحافظة البحيرة، تخرج من كلية الآداب قسم تاريخ.

تم ترسيم زكريا بطرس في شبين الكوم ثم نقل إلى طنطا، وعمل بعد ذلك كاهن في استراليا عام 1992م، وعمل في برايتون بـ إنجلترا.

حصل بطرس على جائزة باسم دانيال العام من مجلة وورلد عن برنامج حوار الحق عام 2008، والذي كان يسب من خلاله الإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم.

من جانبها ردت الكنيسة الأرثوذكسية

على الأقاويل المنتشرة على السوشيال ميديا منذ أمس السبت على الأب سابقًا زكريا بطرس، بأنه تم انقطاع صلته بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية من أكثر منذ ١٨ سنة.

فهو كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث بتاريخ ١١ يناير ٢٠٠٣ ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد.

بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها.

ونحن من جهتنا نرفض أساليب

الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين.

ادعاءات دائمة كاذبة عن رسول الله

أطلق بطرس في ابريل عام 2011، قناة خاصة به وأطلق عليها أسم الفادي ، حيث أطلق بثها من الولايات المتحدة الأمريكية، وداوم فيها الادعاءات الكاذبة على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وظل يحارب الإسلام والمسلمين.

قُدمت إليه العديد من الدعوات على مدار سنوات طويلة، للمشاركة في المناظرات عبر الإنترنت، للرد على أكاذيبه حول الإسلام ونبي الله، لكنه كان دائم الهرب منها.

زكريا بطرس

#عاقبوا_زكريا_بطرس

خرج رواد ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدات، متتالية، معبرين فيهاه عن سخطهم الشديد على إدعاءات زكريا بطرس الكاذبة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

تصدر هاشتاج #عاقبوا_زكريا_بطرس ، موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، تعبيرًا عن الغضب من القص زكريا بطرس بشأن تصريحاته المسيئة ضد الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم-.





تصريحات زكريا بطرس المسيئة

في واقعة متكررة، فـلم تكن المرة الأولى، التي يثير فيها القص زكريا بطرس، الجدل، حينما يوجه السباب إلى الدين الإسلامي والرسول محمد – صلى الله عليه وسلم-، والطعن في أحكام القرآن الكريم والسخرية منها، فمن جديد خرج القص زكريا بطرس على أحد القنوات الدينية المسيحية، وهو يهاجم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، معتقدا في كلامه أن المسلمين يكتشفون يوميا أخطاء للرسول عليه الصلاة والسلام.

شاب قبطي يهاجم زكريا بطرس

أعقب ظهور القص زكريا بطرس في فيديو شمل إدعاءات كاذبة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأن المسلمين يكتشفون يوميًا أخطاء لـ رسول الله، غضب الجميع، المسلمين والأقباط أيضًا.

رد الشاب القبطي مينا صلاح على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك على الأمر في عدد من النقاط التوضيحية عليه قائلاً:

- المدعو زكريا بطرس مرتزق يقيم خارج مصر منذ سنوات طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية

- يتخذ من إحدى الشاشات منبرًا لبث السموم والوقيعة وإهانة الإسلام والافتراء عليه بالأكاذيب وهو ما ترفضه الكنيسة

- لا يصرح له بالخدمة في برايتون

Brighton (جنوب لندن) في إنجلترا

-

مشلوح من الكنيسة القبطية الارثوذكسية (يعني مرفود أو مقال)

- ليس عضوًا حاليًا في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

-

غير مسموح له بممارسة أي نشاطات كنسية

-

ليس مسموحًا له بأخذ الاعترافات أو ممارسة أي من الأسرار المقدسة حسب قرارات قداسة البابا شنوده الثالث والمجمع المقدس

-

محظور لقاءاته ومؤلفاته

- الزي الذي يظهر به خاص برجال الدين وهو يعتبر ليس رجل دين وبذلك هو منتحل صفة

-

مرارًا وتكرارًا أكدت الكنيسة رفضها القاطع لما يقدمه وحذرت الدوائر الداخلية بالكنائس من مشاهدته أو متابعته

وتابع الشاب مينا صلاح:

باسم جموع الأقباط نرفض إهانة الإسلام والرسول الكريم رفضًا تامًا لا مساس بالكتب السماوية والأديان والأنبياء ووالله إن المسلمين في وطننا أقرب الأقربون لنا ولقلوبنا. كل الاحترام لكل احبائنا واهلنا واخواتنا وأصحابنا تربينا سويا وكبرنا سويا تعلمنا وعملنا وتوحدت مبادئنا وأفكارنا وتقاسمنا خبزنا وفرحنا وحزننا ومالنا وآلامنا ونجاحنا ومكسابنا

وأضاف: لا فرق بين مسيحي ومسلم وفوتوا الوقيعة على هذا الزكريا بطرس .

(أهلها في رباط إلى يوم الدين)

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play