خريطة مراكز لقاح كورونا بالمترو والسكك الحديدية

منذ 2 شهر
November 14, 2021, 11:03 am
بلغ
خريطة مراكز لقاح كورونا بالمترو والسكك الحديدية
صورة أرشيفية

بدأت وزارة الصحة والسكان، توسيع نطاق مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا، في إطار خطتها لمواجهة ذلك الوباء الذي انتشر في مختلف دول العالم مؤخرا، وعملت مصر على التصدي له بقرارات مختلفة.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد-19 ، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عدد من اللقاحات.

أكشاك بمحطات المترو

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن جميع محطات المترو المزدحمة والتي يوجد بها كثافة عالية من الركاب سيكون بها أكشاك لتلقي لقاح كورونا.

وفي تصريحات تليفزيونية، أضاف عبدالهادي،

أن هناك فريق طبي متكامل في هذه الأكشاك لخدمة المواطنين، موضحا: نقوم بتشغيل الإذاعة الداخلية لتوعية وتعريف الركاب بأماكن تلقي اللقاح، ويتم تلقيح المواطنين بالبطاقة الشخصية .

مواعيد عمل الأكشاك الطبية





ولفت إلى توفير مركزي لقاح داخل كل محطة تبادلية و8 مراكز داخل المحطات ذات الكثافة العالية كجمال عبد الناصر وسعد زغلول والسيدة زينب وكلية الزراعة وشبرا وروض الفرج، قائلًا إنه ستتم إذاعة تسجيل صوتي في محطات مترو الأنفاق لحث المواطنين على تلقي اللقاح، مشيرا إلى أن المواطنين يتم تسجيلهم عن طريق التابلت ويتم تطعيمهم على الفور، مؤكدا أن هذه الأكشاك تبدأ في العمل من الساعة 12 ظهرا.

محطة السادات البداية

وفي نفس السياق، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم توفير أكشاك تطعيم لقاح كورونا في محطات مترو الأنفاق وتم البدء بمحطة السادات، موضحا أنه جاري التوسع في إنشاء أكشاك في محطات مترو الأنفاق من أجل حصول المواطنين على لقاح كورونا، المواطن يحصل على التطعيم ويأخذ الكارت بعد التطعيم مباشرة.

وقالت وزارة الصحة، إنه جار العمل على تثبيت 14 مركزًا لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا حيث يتضمن 6 مراكز داخل المحطات التبادلية وتشمل (السادات، الشهداء والعتبة)، بمعدل مركزين بكل محطة، بالإضافة إلى 8 مراكز أخرى في المحطات ذات الكثافة العالية وتشمل (شبرا الخيمة، كلية الزراعة، روض الفرج، جمال عبدالناصر، سعد زغلول، السيدة زينب، المرج الجديدة وحلوان).

وأضافت أنه تم تخصيص 97 نقطة لتسجيل المواطنين لتلقي لقاحات فيروس كورونا داخل محطات المترو، وذلك للتيسير على المواطنين في التسجيل وتوجيههم على الفور

لتلقي اللقاح بالمراكز القريبة في طريقهم داخل المترو، حيث تم توزيع نقاط التسجيل لتشمل 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكافة محطات المترو، و15 نقطة تسجيل موزعين على المحطات التبادلية والأكثر كثافة، بالإضافة إلى 12 نقطة تسجيل الخاصة بتسجيل شكاوى المواطنين المربوطة بمركز معلومات مجلس الوزراء.

محطة رمسيس وسيدي جابر

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أنه سيتم توفير مراكز للحصول على لقاح كورونا بمحطة مصر برمسيس وسيدي جابر.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play