المتحدث الجديد لوزاره الصحه فى اول ظهور .. يعلن هذا النبا

منذ 2 شهر
November 14, 2021, 10:43 pm
بلغ
المتحدث الجديد لوزاره الصحه فى اول ظهور    يعلن هذا النبا

المتحدث الجديد لوزاره الصحه فى اول بيان يعلن هذا النبا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، قائلا إنه مازال هناك ارتفاع في أعداد الإصابات.

وشدد عبدالغفار ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم ، مساء الأحد، على ضرورة أن يسجل المواطنون للحصول على لقاح كورونا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه على الرغم من زيادة حالات الإصابة وهو ما يؤكد على وجودنا في الموجة الرابعة إلا أن معدل الاحتياج للدخول للمستشفيات أقل من الموجة الأولى والثانية، وذلك بسبب اللقاح والتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.





وقال إن معدلات الإشغال في الأقسام الداخلية سواء مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة أو الجامعية تصل إلى 20%، بينما تصل نسبة الإشغال في العنايات المركزة أقل من 40%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي أقل من 30%، ولا نحتاج لزيادة عدد الأسرة.

وذكر أن عدد من حصلوا على لقاح كورونا في مصر ما بين الجرعة الأولى والثانية يبلغ عددهم نحو 40 مليون شخص.

وأشار إلى أنهم يستهدفون أن يحصل 40 مليون شخص في نهاية شهر ديسمبر على جرعتي اللقاح، منوها بأن الدولة المصرية تكاد تكون الدولة الوحيدة التي وفرت كل أنواع اللقاحات لمواطنيها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن اليوم تم الإعلان عن بدء المرحلة الأولى من التجربة الإكلينيكية للقاح الذي يتم إنتاجه بمواد خام أنتجت داخل المركز القومي للبحوث، حيث لأول مرة يكون هناك لقاح منتج بتكنولوجيا مصرية وعلماء مصريين، كاشفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير كل الدعم لإنتاج لقاح مصري.

نقلا عن المصرى اليوم




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play