الامتحانات والمناهج.. 5 قرارات جديدة بشأن 4 ابتدائي

منذ 2 شهر
November 15, 2021, 12:07 pm
بلغ
الامتحانات والمناهج   5 قرارات جديدة بشأن 4 ابتدائي
صورة أرشيفية

اتخذت وزارة التربية والتعليم عدد من القرارات الهامة بشأن طلاب الصف الرابع الابتدائي، سواء حول المناهج التي أثارت الجدل خلال الفترة الماضية بسبب الشائعات التي خرجت ضدها أو شكل الامتحانات وطريقة تصحيحها.

نفي زيادة المناهج

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أكذوبة زيادة مناهج الرابع الابتدائي من ٥ إلى ١٣ مادة.

ونافيا زيادة مناهج الصف الرابع الابتدائي، قال شوقي في تصريحات له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : تنوعت وسائل الهجوم على جهود الدولة المصرية لتطوير التعليم قبل الجامعي وتقديم الأفضل لأبنائنا في مدارسنا الحكومية وتردد على مواقع التواصل وفيديوهات استغاثة ركيكة على اليوتيوب أن المناهج كبيرة والمواد كثيرة وأنها زادت من ٥ مواد إلى ١٣ مادة وهكذا.

لا نماذج لامتحانات 4 ابتدائي

وبالانتقال للامتحانات، قالت وزارة التربية والتعليم إنه لن يكون هناك نماذج امتحانات للصف الرابع الابتدائي هذا العام.





وتابعت: مفيش حاجة اسمها نماذج امتحان والمطالبين بتقليل المناهج أو تخفيفها هذا لا يستقيم علميًا والامتحان يساعدنا على معرفة مستوى الطالب وهل محتاج مساعدة وليس لعقابه، خاصة أن رابعة ليست شهادة عامة ولا سنة حاسمة للانتقال بعدها للجامعة .

نظام تصحيح الامتحانات

وعن نظام التصحيح، أضافت وزارة التربية والتعليم: نظام التصحيح سيكون بالألوان وليس بالدرجات لقياس مستوى الطالب والتفاوض حول الامتحان ليست لغة جمهور يتحدث عن التعلم .

شكل امتحانات 4 ابتدائي

وتابعت: الامتحانات ستأتي بسيطة وعبارة عن 20 دقيقة أو 25 دقيقة كوينز لقياس مدى فهم التلاميذ .

اختبارات في ديسمبر للصف الرابع

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن شهر ديسمبر لن تعقد فيه اختبارات، ويحظر عقد أى امتحانات عدا

اختبارات الصف الرابع الابتدائى

والتى تعقد فى نهاية الشهر الجارى وبداية ديسمبر المقبل بعد قرار دمج اختبارات الشهرين أكتوبر ونوفمبر فى شهر واحد استجابة لأولياء الأمور، وبسبب تأخر كتب الترم الأول خاصة كتابى العلوم والرياضيات فى مدارس اللغات.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play