تحذير عاجل لمستخدمي الحواسب الشخصية ثغرة خطيرة هتسرق بياناتك

منذ 2 شهر
November 15, 2021, 3:44 pm
بلغ
تحذير عاجل لمستخدمي الحواسب الشخصية ثغرة خطيرة هتسرق بياناتك
صورة أرشيفية

وجهت شركة مايكروسوفت العالمية، تحذير إلى مستخدمي الحواسب الشخصية في كافة أنحاء العالم، من ثغرة خطيرة تهدد بيانات ملايين المستخدمين؛ إذ تترك الباب مفتوحًا أمام القراصنة للاستيلاء على جهازك والتحكم فيه.

تفاصيل ثغرة تهدد بياناتك الشخصية

وحذر الخبراء من أن ثغرة أمنية تسمى CVE-2021-34484 في برامج مايكروسوفت ويندوز، تترك المستخدمين يواجهون خطر المتسللين الذين يمكنهم التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.





وتسمح الثغرة للمتسللين باختراق كل إصدار من إصدارات ويندوز والاستيلاء على الكمبيوتر، على الرغم من تأكيد ميكروسوفت، أنها اعتقدت إنهاء المشكلة بإصلاحها في الشهر الماضي، إلا أنها فوجئت بوجود عيب في الإصلاح، لا يزال يترك المستخدمين عرضة للخطر.

ولم توضح شركة مايكروسوفت، موعد الإصلاح الجديد للثغرة من أجل حماية المستخدمين، مما دفع مجلة فوربس الأمريكية، لتقديم اقتراح

باستخدام نظام أمان تابع لجهة خارجية تمكن من إصلاح الثغرة الأمنية في مايكروسوفت.

وأتاح اختصاصي الأمن التابع لجهة خارجية 0patch تقنية micropatch الخاصة بهم لجميع مستخدمي ويندوز لإصلاح المشكلة، إذ أكدت الشركة، أن تلك التقنية ستكون مجانية حتى تصدر مايكروسوفت إصلاحًا رسميًا للثغرة من خلال تحميله.

وجاءت هذه التحذيرات، بعد أيام فقط من إرسال مايكروسوفت، تحذيرًا آخر بأن مجموعة من قراصنة الإنترنت يحاولون اختراق أجهزة الكمبيوتر من خلال استغلال خطأ برمجي، إذ أعلن مركز معلومات التهديدات التابع للشركة أنه اكتشف محاولات لاستهداف الأنظمة التي تشغل برنامجًا يسمى Zoho ManageEngine ADSelfService Plus .

شركة Zoho التقنية، ومقرها الهند، تقدم خدمة ManageEngine الخاصة بها كبرنامج لإدارة تكنولوجيا المعلومات، إلا أن الخبراء يشعرون بالقلق من أن الشركة قد تكون بمثابة نقطة دخول للمتسللين للوصول إلى معلومات أخرى داخل خوادم مهمة.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play