تصريح جديد من جورج قرداحى حول الأزمة مع السعودية.. ماذا قال؟

منذ 2 شهر
November 15, 2021, 9:36 pm
بلغ
تصريح جديد من جورج قرداحى حول الأزمة مع السعودية   ماذا قال

​تصريح جديد من جورج قرداحى حول الأزمة مع السعودية ماذا قال؟

قال وزير الإعلام اللبناني

جورج قرداحي

إنه منفتح تجاه أي حل يفيد لبنان ويعيد ترميم علاقاته مع دول الخليج، في أحدث تصريحاته على الأزمة بين لبنان والسعودية ودول الخليج.

وأضاف قرداحي في تصريحات لقناة إم تي في اللبنانية لا أريد أن تكون استقالتي مجرد طلقة في الهواء لا تؤدي إلى أي نتيجة .

وأكد جورج قرداحي أنه يشعر مع الناس ويتفهّم هواجسهم، قائلا أنا لست حجر عثرة ولست متمسكاً بالوزارة عناداً لأن الوزارة مش ملكي .

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الإعلام اللبنانية، حقيقة إجبار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، علي الاستقالة، علي خلفية أزمة التصريحات مع السعودية.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، قالت الوزارة في بيان لها إن مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعي دأبت على بث بيانات مفبركة منسوبة لجورج قرداحي.





وأوضحت الوزارة أن آخر هذه البيانات كان اليوم، مشيرة إلى أن مروجيه يدعون أنه موجه من قرداحي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اعتراضا على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة.

وذكرت الوزارة أن البيان الملفق الذي يحمل توقيعا مزورا لـ قرداحي يزعم أن التحقيقات أظهرت تسريب بعض الموظفين خطابات سرية وقرارات للوزير.

وكان جورج قرداحي، قال في تصريحات سابقة لقناة الميادين إنه لن يستقيل ولم يغير موقفه”.

من جانبه، أكد

وزير الخارجية

السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، السبت، أن الفساد السياسي والاقتصادي مستشر ومستمر في لبنان، مشيرا إلى أن حزب الله يبذل قصارى جهده لعرقلة تحقيق انفجار مرفأ بيروت.

وقال الوزير السعودي إن حزب الله يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني، مشددا أنه على الطبقة السياسية اللبنانية اتخاذ ما يلزم لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله.

وأوضح أن حسن نصر الله، زعيم حزب الله، اعترف سابقا بتلقيه دعما من إيران وهذا مقلق بالنسبة لنا، مضيفا: نأمل أن تتغير الظروف في لبنان بطريقة تسمح لنا بالعودة الإيجابية .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play