بعد اكثر من 8 سنوات .. البابا يعلن سر اهم اجتماع فى تاريخ مصر

منذ 2 شهر
November 15, 2021, 10:10 pm
بلغ
بعد اكثر من 8 سنوات    البابا يعلن سر اهم اجتماع فى تاريخ مصر

بعد اكثر من 8 سنوات البابا يعلن سر اهم اجتماع فى تاريخ مصر

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر كانت تغلي في أبريل 2013، وتم الاعتداء على الكاتدرائية المرقسية في العباسية، مضيفا اتصلت بفضيلة شيخ الأزهر في يونيو 2013 متسائلا عن مستقبل مصر في ظل هذا الغليان .

وأضاف البابا تواضروس الثاني، في حوار مع الإعلامي أحمد الطاهري، عبر شاشة إكسترا نيوز، مساء اليوم الأحد: دعيت لاجتماع حضر فيه أشخاص أعرفهم وآخرون لم أكن أعرفهم، والرئيس السيسي أدار الاجتماع بطريقة ديمقراطية ووضح أمور لم تكن واضحة لنا، لافتا إلى أن بيان 3 يوليو هو بيان تحرير مصر، مشيرا الى أنه بعد انتهاء الاجتماع والخروج بالبيان الجميع كان يحضن الآخر بكل فرحة وحب من أجل هذا الوطن.





وتابع أن سوريا كانت حاضرة أمام عيني في أحداث الإرهاب بعد 30 يونيو، لافتا إلى أنه لو حرقوا الكنائس سوف نصلي مع إخوتنا المسلمين في المساجد ولو حرقوا المساجد سوف نصلي مع اخواتنا في الشارع مشيرا الى أن الكرسي الرسول بالإسكندرية هو الثالث على مستوى التاريخ بعد القدس وانطاكية، مضيفا أن كنيسة الإسكندرية قدمت أول بابا في التاريخ ومن بعدها روما.

كما أكد البابا تواضروس أن الكنيسة المصرية واحدة من أقدم كنائس العالم، متابعا أن مصر أهدت العالم نظام الرهبنة والأديرة، كما أن أقدم أديرة في العالم موجود في مصر داعيا جميع المصريين لزيارتها لمعرفة تاريخ وحضارة بلدهم.

وخلال تصريحات البابا تواضروس أكد أن الكنيسة هي اقدم كيان شعبي على أرض مصر، لافتًا إلى أن الكنيسة تقدم دور روحي وآخر اجتماعي، والاجتماعي مهم جدًا، ومنها المدارس المسيحية وهي مفتوحة للجميع ومعروفة لدي الجميع.

نقلا عنا خبار اليوم




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play