تنفيذ قرار منع دخول الموظفين غير المطعمين للهيئات الحكومية

منذ 2 شهر
November 16, 2021, 2:18 am
بلغ
تنفيذ قرار منع دخول الموظفين غير المطعمين للهيئات الحكومية

بدأت الجهات الحكومية اليوم تنفيذ قرار منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاحات

كورونا

للمؤسسات والهيئات الحكومية، وسط تأكيد من مسئولي الحكومة والمحافظين، أن الموظف بدون شهادة لقاح يتوجه للصحة للتطعيم، والتأكيد على أن جميع لقاحات كورونا المتاحة فى العالم متوفرة داخل مصر.

من جانبه قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بشأن عدم السماح لأى من الموظفين ممن لم يتلقوا اللقاح، دخول مكان العمل إلا بعد تلقى اللقاح أو معهم تحليل بي سي آر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم ، على فضائية DMC ، مع الإعلامية سارة حازم، أن وزير التنمية المحلية أكد بحصول كل العاملين بديوان عام وزارة التنمية المحلية والوحدات التابعة لها على لقاح كورونا، وتم توفير أطقم طبية لتوفير العاملين بالوزارة، ومنذ صباح اليوم كان هناك تنبيهات لحضور الشهادة وتم التحقق من ذلك.

وأشار إلى أنه على مستوى دواوين عموم المحافظات، فإنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لسرعة تطعيم الزملاء من لم يتلقوا اللقاح وذلك حرصا على سلامتهم وتقديم الخدمات للمواطنين.





بدوره قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن هناك تطبيقا صارما لقرار رئيس مجلس الوزراء، حول حصول الموظفين والعمال على لقاح كورونا لدخول المنشآت الحكومية داخل نطاق المحافظة، في إطار جهود الدولة للسيطرة على الجائحة في المحافظات المختلفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز ، هناك متابعة أمام المقرات الحكومية للتأكد من تواجد الكارت الخاص بالحصول على اللقاح أو صورة منه على الهاتف، لافتا إلى أن الموظف الذى لا يوجد معه إثبات حصوله على اللقاح يمنع من الدخول ويتم مخاطبة وزارة الصحة من أجل حصوله على اللقاح وعودته للعمل.

وتابع محافظ الشرقية: نسب التطعيم داخل القطاع الحكومى مرتفعة داخل الديوان العام والمؤسسات الحكومية الخدمية ويوجد تسهيلات لحصول المواطنين على اللقاحات المختلفة .

فيما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الدولة المصرية لا تزال فى الموجة الرابعة من فيروس كورونا، متابعة: هناك تذبذب فى الحالات التى يتم تسجيلها وتدور حول 900 حالة تقريبا يتم تسجيلها يوميا وعندما تبدأ الإصابات اليومية فى التراجع بشكل كبير نبدأ فى تخطى ذروة هذه الموجة الرابعة ونسجل أعداد قليلة جدا .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يا مصر ، والذى يعرض على القناة الأولى، أن هناك خبرة مصرية فى التعامل مع جائحة كورونا والوباء تحت السيطرة وأغلب الحالات التى يتم تسجيلها يتم عزلها فى المنزل بجانب المتابعة الطبية، ونسبة قليلة تحتاج إلى الرعاية والحجز فى المستشفيات، موضحا أن أى حالة تحتاج للعزل فى المستشفى يتم توجيهها إلى أقرب مستشفى عزل وهناك تتبع يومى دقيق لتوافر كل الأجهزة الطبية والمستلزمات ولدينا احتياطى استراتيجى وأى مريض يحتاج إلى مستشفى عزل يجد المكان .

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية: الدولة تهدف إلى حصول 40 مليون مواطن على اللقاح قبل نهاية العام الجارى جميع اللقاحات المتاحة فى العالم متوفرة فى مصر وفق خطة قومية جميع اللقاحات متاحة حاليا فى مصر ولدينا حاليا ما بين 72 -75 مليون جرعة وهناك تسهيلات شديدة فى الحصول على اللقاح ولا يحتاج المواطن إلى التسجيل المسبق ويحصل على اللقاح مباشرة من خلال الرقم القومى.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play