التطعيم شرط الدخول.. الجامعات تبدأ تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين

منذ 2 شهر
November 16, 2021, 2:53 am
بلغ
التطعيم شرط الدخول   الجامعات تبدأ تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين

بدأت الجامعات اليوم الإثنين، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعات إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وأيضًا عدم السماح لأى موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على

التطعيم ضد فيروس كورونا.

الخشت يتابع تنفيذ قرار منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا جامعة القاهرة

وتفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، الحرم الجامعي والبوابات الرئيسة، لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وأيضًا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

وخلال جولته، اطلع الدكتور الخشت على عدد من شهادات تطعيم الطلاب التي تثبت حصولهم على اللقاح، ونبه بضرورة الالتزام بالتعليمات والتدابير الوقائية خلال تواجدهم داخل الحرم الجامعي أو قاعات المحاضرات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، التزام إدارة الجامعة بقرارات مجلس الوزراء وتكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تنفيذها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة ومنها؛ ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.

وحذر الدكتور محمد الخشت، من التهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا أن اللقاحات تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

كما تفقد رئيس جامعة القاهرة، مركز التطعيم الرئيس بالحرم الجامعي المخصص لتطعيم جميع منسوبي الجامعة سواء بالجرعة الأولى أو الثانية، واطمأن على توافر الجرعات به وانتظام عملية التطعيم. وأشار الدكتور الخشت إلى أن الجامعة حققت معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال تخصيص 21 مركز تطعيم على مستوى الجامعة.

وأكد الدكتور الخشت ، أنه يستثنى من تطبيق القرار في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

وشهدت نقطة التطعيم المركزية بجامعة القاهرة توافد مئات الطلاب للحصول على جرعة لقاح كورونا، وذلك فى الساعات الأولى من تطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول غير المطعمين بلقاح كورونا إلى الحرم الجامعى.

وأجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية صباح اليوم الإثنين بجامعة القاهرة، لمتابعة تطبيق قرار مجلس الوزراء ولجنة إدارة أزمة كورونا، بشأن عدم السماح لغير المطعمين بلقاح كورونا من الدخول الى الحرم الجامعى .

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى إن الجامعات تنسق مع بعضها من خلال المجلس

الأعلى للجامعات وتم التشديد والتمييز على أن تكون كل

إدارات الجامعات متواجدة

للاطمئنان على حسن دخول الطلاب تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ولجنة إدارة الأزمة .

وأضاف وزير التعليم العالى، ما شاهدته اليوم رائع خاصة وأن عدد طلاب جامعة القاهرة كبير والطلاب لديهم وعى

، موضحا أن جامعة القاهرة خصصت نقطة تطعيم بجوار الباب الرئيسى حيث إن الطالب المسجل للحصول على اللثتخ يذهب لنقطة التطعيم وهذه تسهيلات من الجامعة.

وتابع وزير التعليم العالى، أن أكثر من 90% من المترددين على الجامعات حاصلين على اللقاح وهذا متوسط حيث أن بعض الجامعات وصلت نسبة تطعيم المنتظمين بها إلى 98% وأخرى 80% .





وأكد وزير التعليم العالى أنه مع بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول سيكون هناك ضوابط اكثر بالجامعات حول دخول الامتحان للحاصلين على لقاح كورونا ، مؤكدا أنه هذه

الضوابط والتشدد فى مصلحة الطالب وحتى نطمئن أن الطالب يكون أمن على نفسه وأسرته.

وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة يتابعون تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين

وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة يتابعون تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين

وفى سياق متصل أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب التزام الجامعة بتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول غير الحاصلين على اللقاح، مؤكدا أنه بالتوازى مع تطبيق القرار تم شن حملات مكثفة لتطعيم الطلاب بنقاط التطعيم المنتشرة داخل الحرم الجامعى.

وأضاف الدكتور حسام رفاعى فى تصريح لـ اليوم السابع أن الالتزام الكامل لجميع منتسبي الجامعة بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى

أنه تم تطعيم ما يزيد عن

106380 من الإداريين والطلاب و أعضاء هيئة التدريس .

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى

جولة رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى (5)

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى (6)

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى (7)

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى (8)

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى (17)

رئيس جامعة القاهرة يتابع تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين للحرم الجامعى (18)

جانب من الجولة

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play