خلال ساعات هطول أمطار غزيرة على القاهرة .. ونوة شديدة تضرب هذه المحافظة

منذ 2 شهر
November 16, 2021, 11:54 am
بلغ
خلال ساعات هطول أمطار غزيرة على القاهرة    ونوة شديدة تضرب هذه المحافظة

خلال ساعات هطول أمطار غزيرة على القاهرة ونوة شديدة تضرب هذه المحافظة

أكد خبراء هيئة

الأرصاد

الجوية أن تتأثر السواحل الغربية للبلاد اليوم بسقوط الأمطار و تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة علي كل من السلوم ومطروح تصل في نهاية الفترة الي الاسكندرية ولكن مع نهاية يوم الثلاثاء وبداية من الساعات الأولي ليوم الأربعاء تمتد الأمطار لتشمل الدلتا وتصل الي القاهرة .

كما يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على

جنوب الصعيد نهارا لطيف في اول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وتشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والغربية والسلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريباً.

كما تسقط أمطار خفيفة من 10 مساء إلى صباح الأربعاء على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة.





وتظهر شبورة مائية كثيفة من الساعة الخامسة إلى السابعة فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من و إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية القريبة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تهب رياح شمالية غربية على السواحل الشمالية و شمال الصعيد و جنوب الصعيد وتهب

الرياح

غربية على القاهرة الكبرى.

وشهدت جنوب البلاد خلال اليومين الماضيين أمطار غزيرة ورعدية علي مناطق كثيرة منها حلايب وشلاتين واسوان والاقصر وسوهاج والكثير من المناطق القريبة من سلاسل جبال البحر الاحمر حيث تكون السيول وتجمعت المياه في الأودية. ولكن كان لمحافظة أسوان النصيب الأكبر من هطول الامطار وانتشار أصوات الرعد وأضواء البرق ، وقد غمرت المياه شوارع أسوان بعد الأمطار التي استمرت لقرابة ساعتين متواصلتين، حيث تعرض عدد من أهالي وسكان اسوان، للدغات العقارب بسبب المياةالغزيرة التي اخرجتها من أماكنها.

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استعداد كافة الأجهزة التنفيذية لحل مشاكل تراكم مياه الأمطار بالمناطق الساخنة بالثغر استعدادا لموسم النوات والأمطار، الذي يبدأ بنوة المكنسة، حيث تم الانتهاء من 10 مشروعات.

وأكد المحافظ أنه في ظل دعم ورعاية القيادة السياسية تم دعم محافظة الإسكندرية بعدد كبير من معدات وسيارات الصرف الصحي الجديدة للتعامل مع النوات الشديدة، بالإضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط الساخنة البالغ عددها 103 نقاط على مستوى المحافظة.

وكان محافظ الإسكندرية قد تفقد معدات شركة الصرف الصحي بمحطة التنقية الشرقية، للوقوف على جاهزية الشركة لمواجهة نوات موسم الشتاء، ومراجعة جاهزية كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة، وذلك في إطار خطة محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء المقبل، بمتابعة لحظية من اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، وجميع الجهات المعنية.

وأضاف الشريف أن المحافظة بدأت مبكراً في استعدادات استقبال موسم الشتاء. مؤكداً أن هناك تنسيق تام وكامل بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي والمياه لتجاوز أزمات النوات، بالإضافة إلى المتابعة اللحظية لاستقبال النوات ورفع درجة الطوارئ القصوى في جميع الجهات.

وأكد المحافظ أن المحافظة تخطت العام الماضي موسم الأمطار بالتعاون والتكاتف التام والتنظيم بين الجميع، وستبقى الإسكندرية هذا العام أيضا من أفضل المحافظات لمواجهة النوات والسيول والأمطار.

من جانبه؛ أكد اللواء محمود نافع أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار. وأشار إلى أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء بـ 48 ساعة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play