نكشف عن شروط حصول الأرملة على معاش زوجها المتوفي بالقانون الجديد

منذ 2 شهر
November 16, 2021, 12:13 pm
بلغ
نكشف عن شروط حصول الأرملة على معاش زوجها المتوفي بالقانون الجديد

الجمع بين اثنين شروط حصول الأرملة على معاش زوجها المتوفي بالقانون الجديد





حدد

قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، شروط حصول المستحقين على المعاش في حالة وفاة صاحب المعاش، والفئات المستحقة للحصول على المعاش حال وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، ومن ضمنها المرأة الأرملة، التي على معاش زوجها المتوفي.

ونستعرض شروط

المرأة الأرملة

على معاش زوجها المتوفي بالقانون الجديد:

معاش الأرملة

حدد قانون المعاشات الجديد، شرط استحقاق الأرملة، والأرمل في المعاش، بأن يكون الزواج موثقاً، أو ثابتاً بحكم قضائي بات، وألا يكون الأرمل متزوجاً بأخرى.

وتضمن نص القانون، شروط استحقاق المعاش حال وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش، والفئات المستحقة للمعاش، حيث اشترط القانون لاستحقاق الابنة في معاش والدها المتوفى ألا تكون متزوجة، كما اشترط

للابن ألا يكون قد بلغ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من هذا الشرط الابن العاجز عن الكسب.

وتستحق المرأة الأرملة، الحصول على معاش إضافي من برنامج تكافل وكرامة، الذي يقدم مساعدات نقدية للفئات التالية (الأسرة – الطفل المرأة – ذوي الإعاقة – المسنين – الشباب)، بشرط تقديم المستندات الداعمة واللازمة للتقدم.

وتشمل

المستندات: صور بطاقات رقم قومي سارية، وصور شهادات ميلاد، وصور وثائق الطلاق للمطلقة أو الوفاة أو الهجر، وصور إيصالات استهلاك كهرباء، وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play