الارصاد تعلن أماكن سقوط أمطار رعدية وثلوج غدا

منذ 2 شهر
November 16, 2021, 4:09 pm
بلغ
الارصاد تعلن أماكن سقوط أمطار رعدية وثلوج غدا

كشف محمد العفيفي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية حالة الطقس الأيام المقبلة، حيث تتعرض المدن الشمالية لحالة غير مستقرة بسبب مرور جبهة هوائية باردة، سينتج عنها تشكل للسحب الممطرة.وقال العفيفي في تصريحات خاصة لـ فيتو: إن بدءًا من اليوم تشهد السواحل الشمالية الغربية سقوط أمطار متفاوتة الشدة مرفوقة بالرعد، تمتد للإسكندرية والدلتا والقاهرة بأمطار خفيفة.

وتتكاثر غدا السحب على السواحل الغربية والإسكندرية والدلتا لـ ينتج عنها سقوط أمطار ما بين المتوسطة إلى الغزيرة مرفوقة بالرعد وسقوط حبات البَرد، تمتد إلى القاهرة والجيزة بأمطار خفيفة إلى متوسطة وإلى الفيوم وبني سويف والقناة بأمطار خفيفة.

وأوضح العفيفي أنه من المتوقع أن تكون هناك حالة جوية قوية على المناطق الشمالية كأول حالة عدم استقرار في الأجواء في الموسم الشتوي الجديد، وإعلان لـ بداية الشتاء مناخيًا، يومى 20،21 نوفمبر.

وذلك بسبب امتداد منخفض جوي من أصل قطبي على مصر سينتج عنه انخفاض في درجات الحرارة وتشكل للسحب الممطرة على كامل مدن السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يسود طقس معتدل نهارا، لطيف أول الليل، مائل للبرودة في آخر الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية





ومن المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر كثيفة من 5:7 صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أخبار طقس القاهرة

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلا.

طقس الإسكندرية

كما توقعت أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيف ليلًا، وتضم السواحل الشمالية: مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح .

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار للحرارة على جنوب سيناء نهارًا لطيفا ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس حار شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، لطيف ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم: الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان .

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play