جامعة عين شمس تصدر قرارا بمنع دخول غير الملقحين

منذ 2 شهر
November 17, 2021, 2:37 am
بلغ
جامعة عين شمس تصدر قرارا بمنع دخول غير الملقحين

والجامعة: طعمنا أكثر من 190 ألف من المنتمين للمجتمع الجامعى

ممنوع الدخول بدون

شهادة التطعيم شعار رفعته جامعة عين شمس، تزامنا مع تطبيق قرار مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

وبدأت جامعة عين شمس، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وأيضًا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

وشهدت البوابات الرئيسية للجامعة زحام على بوابات الدخول، وسط تشديدات من قبل الأمن الإداري على الطلاب بضرورة إبراز شهادة التطعيم، فيما ينشب بين الحين والآخر مشادات كلامية بسبب منع غير الملقحين من الدخول.

وتزامنا مع

تطبيق القرار، أصدر الدكتور محمود المتيني قراراً بحظر دخول الجامعة وكلياتها ووحداتها ومراكزها المختلفة من قبل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين والعمال أو المترددين على الجامعة دون إظهار ما يثبت الحصول على أياً من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد- 19 أو تقديم شهادة في بداية أيام العمل من كل أسبوع بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام.

و شهدت كلية الآداب بجامعة عين شمس ، إجراءات أمنية مشددة من قبل الأمن الإدارى بالكلية ، لمنع دخول أى طالب او موظف بالكلية بدون شهادة التطعيم .

وكشفت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، الانتهاء من تطعيم أكثر من 190 ألفا من أعضاء المجتمع الجامعي باللقاحات المضادة لفيروس كوفيد- 19، وذلك من خلال 15 نقطة مخصصة للتطعيم ومنتشرة بالجامعة والمستشفيات الجامعية والكليات المختلفة.





ويتم إثبات تلقي اللقاح من خلال شهادة الحصول على التطعيم لمن تلقوا اللقاح خارج الجامعة أو من خلال مسح

QR code الموجود على شهادات التطعيم بنظام Universty Management System (UMS) لمن تلقوا التطعيم داخل جامعة عين شمس .

وأكدت الجامعة عدم السماح

بدخول أى موظف او طالب او عضو هيئه تدريس لم يتلق اللقاح إلى الحرم الجامعي، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

كما أكدت الجامعة ضرورة التزام الطلاب بنسب الحضور المقررة باللائحة الدراسية كشرط للسماح لدخول امتحانات منتصف الفصل الدراسي.

ويستقبل مراكز تطعيم جامعة عين شمس للقاح فيروس كورونا الطلاب بعدد من مراكز التطعيم تغطى كافة الكليات داخل وخارج الحرم الجامعي ، وتشمل مركز التدريب و التطوير

بمستشفيات الدمرداش

كلية الطب، و كليات الآداب

التجارة، و الزراعة، و كلية الحاسبات، و العلوم، وكلية الهندسة ، وفرع الجامعة بالعبور ، وكلية الصيدلة ، وكلية الألسن.

وكانت الدكتورة سامية عبده جرجس نائب المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة عين شمس ، أكدت إن الجامعة يوجد بها العديد من النقاط التي يتم فيها تلقي اللقاح وهذه الأماكن تعطي التطعيمات لجميع الطلبة، وما تبقى من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس، لافته إلى أن الجامعة وفرت 185 ألف جرعة وتم إعطائها لكل المتواجدين داخل الجامعة .

وأضافت أن رئيس الجامعة،

قرر منع دخول أى طالب بدون تقديم ما يثبت أنه حصل على التطعيم ضد فيروس كورنا، مشددة على أن من لديه أى أعراض برد عليه البقاء في المنزل، لحين شفائه بشكل كامل ومن ثم يذهب لتلقي اللقاح ويمارس حياته بصورة عادية.

وتابعت: من لديه مشاكل صحية فإن إدارة الجامعة قامت بتشكيل لجان لكي تقرر هل هذا الشخص سيتلقى اللقاح أم لا ، مضيفةً أن التطعيم لا يعفي إطلاقًا من الإجراءات الاحترازية ويجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن نسبة التطعيم بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس وصلت لأكثر من 75% .

وأكدت وزارة التعليم العالى أن الجامعات بدأت تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى الحرم الجامعى بداية من اليوم الاثنين، مع التطبيق الصارم للقرار لمنع دخول غير المطعمين، إلا فى حالة تقديم مسحة طبية دورية تفيد سلبية الإصابة بفيروس كورونا .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play