مسلحون يقتلون 2 من 66 من أعضاء الكنيسة بهذه الدولة

منذ 2 شهر
November 17, 2021, 1:07 pm
بلغ
مسلحون يقتلون 2 من 66 من أعضاء الكنيسة بهذه الدولة

مسلحون يقتلون 2 من 66 من أعضاء الكنيسة بهذه الدولة

مسلحون يقتلون 2 من 66 من أعضاء الكنيسة المعمدانية المختطفين بنيجيريا

أكد قائد مسيحي محلي أن عصابات مسلحة في ولاية كادونا النيجيرية قتلت اثنين من أكثر من 60 من المصلين بكنيسة إيمانويل المعمدانية الذين اختطفوا خلال قداس في الكنيسة قبل حوالي أسبوعين.وقال القس جوزيف هاياب، رئيس فرع كادونا في الجمعية المسيحية النيجيرية في بيان، إن “قطاع الطرق فتحوا النار على خمسة من ضحاياهم… وقتلوا شخصين بينما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة وهم حاليا في المستشفى”.

نقلت من قبل منفذ الأخبار PUNCH.أفادت منظمة المراقبة الدولية للاضطهاد المسيحي Open Doors في ذلك الوقت أن المسلحين اقتحموا كنيسة إيمانويل المعمدانية في منطقة كاكاو داجي في جنوب كادونا يوم 31 أكتوبر، مضيفة أن شبكات الاتصالات كانت معطلة وقت الهجوم.”لم تكن الكنيسة قادرة على طلب المساعدة، في حين أن قطاع الطرق طلبوا فدية أعلى كما ورد لأنهم اضطروا إلى السفر لمسافات أبعد للحصول على خدمة الشبكة للاتصال بأقارب الضحايا.”لم تتمكن الكنيسة من طلب المساعدة، في حين أن قطاع الطرق طلبوا فدية أعلى حسبما ورد لأنهم اضطروا إلى السفر لمسافات أبعد للحصول على خدمة الشبكة للاتصال بعلاقات الضحايا “.وأكد القس هياب أن حياة المسيحيين المخطوفين “في خطر وتتطلب تدخلاً عاجلاً من الحكومة والأجهزة الأمنية”.”استمر انعدام الأمن في ولاية كادونا في النمو بما يتجاوز خيالنا ويهدد سلام الأمة”.





قراءة الموضوع مسلحون يقتلون 2 من 66 من أعضاء الكنيسة المعمدانية المختطفين بنيجيريا كما ورد من

مصدر الخبر

مسلحون يقتلون 10 مدنيين فى شمال بوركينا فاسو

قال مصدر حكومى وآخر أمنى، إن مسلحين مجهولين، قتلوا 10 أشخاص في هجوم بشمال بوركينا فاسو أمس الإثنين، وإن هناك 4 آخرين في عداد المفقودين بحسب بوابة إفريقيا الأخبارية. وقال المصدران، إن المسلحين هاجموا مجموعة من المدنيين خلال توجههم بعربات نقل بدائية إلى سوق بلدة ماركويي في محمية الساحل ببوركينا.

مسلحون يقتلون 11 جنديا جنوب النيجر بعد يومين من سقوط 69 آخرين قرب حدود مالى

أعلنت وزارة دفاع النيجر أن مسلحين مجهولين قتلوا 11 جنديا كانوا يحرسون قرية في منطقة نائية جنوب غربى البلاد، حيث ينشط متشددون، وأضافت الوزارة أن المهاجمين المدججين بالسلاح وصلوا في موكب من السيارات والدراجات النارية، واشتبكوا مع الجنود المتمركزين خارج قرية داجني قرب الحدود مع مالى، حسبما ذكرت وكالة

وأفادت.

رد على مقال الاب لوسيان جميل تحت عنوان” الكنيسة الكلدانية كانت ولا زالت الكنيسة الأم في العراق وفي المهجر

بقلم يوحنا بيداويد

ملبورن – استراليا 21 شباط 2019 كتب الاب المخضرم لوسيان جميل مقال تحت عنوان: ” الكنيسة الكلدانية كانت ولا زالت الكنيسة الأم في العراق وفي المهجر” ونشره في موقع البطريركية على الرابط التالي: https://saint-adday.com/?p=28574&fbclid=IwAR0gJKscfVoNmd4EAwYFD7eEPfqQ0jQ4vgtrgEquB8j4RIXtCWX2tFyBnUU في الوقت الذي نحن نشد على يد الاب لوسيان.

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى فى لاجوس بنيجيريا لـ 36 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا مبنى من 21 طابقا انهار فى لاجوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا الاثنين الماضى، إلى 36 قتيلا، بحسب ما أعلنت اليوم الخميس، خدمات الإنقاذ التي تواصل عمليات البحث. وقال المدير العام لوكالة إدارة الحالات الطارئة فيمي اوكي اوسانينتولو، حسبما نقلت “روسيا اليوم”، “حتى الآن تم انتشال جثث 36 شخصا،.

نقلا عن |

لينغا




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play