الموجة الخامسة تتوحش.. الصحة العالمية تحذر من زيادة وفيات كورونا

منذ 2 شهر
November 17, 2021, 3:57 pm
بلغ
الموجة الخامسة تتوحش   الصحة العالمية تحذر من زيادة وفيات كورونا

حذرت الحكومة الفرنسية، اليوم الأربعاء، من موجة كورونا الخامسة؛ مؤكدة أنها وصلت بالفعل والوباء ينتشر بسرعة في كل مكان.

ومن جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم، أن

أوروبا هي المنطقة الوحيدة التي تشهد زيادة في وفيات كورونا.

وحذر أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية، أن أوروبا شهدت في الأسبوع الماضي زيادة 5% في وفيات كوفيد-19، بينما استقر معدل الوفيات أو تراجع في باقي القارات.

وترتفع معدلات الإصابات والوفيات من جراء فيروس كورونا، بشكل قياسي لم يسبق تسجيل مثيلها طيلة نحو عامين منذ بدء ظهور الوباء وتفشيه في دول أوروبا والعالم.





كانت منظمة الصحة العالمية قد دقت ناقوس الخطر، محذرة قبل أيام من أن وتيرة انتقال عدوى كورونا في أوروبا مقلقة جدا في الوقت الحالي، مما قد يؤدي إلى تسجيل نصف مليون وفاة إضافية في القارة بحلول فبراير المقبل.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا في ألمانيا مأساوي، داعية السلطات الصحية إلى الدفع بجرعات معززة من اللقاح بشكل أسرع ومناشدة أولئك الذين يشككون في التطعيم لتغيير رأيهم.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، قالت ميركل أمام الكونجرس لرؤساء البلديات الألمانية، إنه لم يفت الأوان بعد على اتخاذ ألمانيا حقنة التطعيم الأولى، مضيفة كل من يتم تطعيمه يحمي نفسه والآخرين .

وأوضحت: إذا تم تطعيم عدد كافٍ من الناس فهذا هو السبيل للخروج من الوباء ، مطالبة بضرورة بذل جهد وطني لبدء التوزيع الشامل لجرعات اللقاح المعزز.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، عن أن متغير فيروس كورونا المعروف باسم دلتا ، أصبح يمثل الآن 99 % من حالات الإصابة بمرض كوفيد 19 على مستوى العالم، مما يجعله أكثر انتشارًا من أي سلالة أخرى.

وقالت ماريا فان كيركوف، التي تقود الجهود الفنية للمنظمة بشأن الجائحة، خلال إفادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إن جميع حالات كوفيد 19 المتسلسلة في جميع أنحاء العالم والتي تصل إلى 900 ألف حالة تقريبًا على مدار الـ60 يومًا الماضية كان سببها متغير دلتا .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play