مصر بأكملها | الارصاد الجوية تطلق تحذيرات خطيرة وتناشد المواطنين

منذ 2 شهر
November 17, 2021, 6:37 pm
بلغ
مصر بأكملها   الارصاد الجوية تطلق تحذيرات خطيرة وتناشد المواطنين

مصر بأكملها | الارصاد الجوية تطلق تحذيرات خطيرة وتناشد المواطنين

عدم الاستقرار في الجو قال الدكتور قال محمود شاهين ، مدير عام التنبؤ والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد ، إن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أسوان للثلوج ، لكنها كانت أخف بكثير.

وأضاف شاهين ، خلال مداخلة على شاشة “إم بي سي مصر 2” ، أن هذه الحادثة وقعت قبل 11 عامًا.

عدم الاستقرار في الجو

وأشار إلى أن العالم يعاني من تغيرات مناخية ، مشيرا إلى أن سلاسل جبال البحر الأحمر تتأثر بالاكتئاب الموسمي في السودان.





وأوضح أن مصر كلها ستشهد موجة من عدم الاستقرار الجوي ستكون عنيفة في بعض الأوقات ، مؤكدا أن ما حدث في أسوان من بين الظواهر الجوية الحرجة التي تحدث بسبب التغيرات المناخية.

يشار إلى أن محافظة أسوان شهدت ، مساء الجمعة وطوال الساعات الأولى من صباح السبت ، طقسًا سيئًا مصحوبًا بأمطار غزيرة وسيول وتساقط ثلوج مع عواصف رعدية وبرق.

تسببت موجة الطقس السيء في خروج صادم للعقارب والثعابين من جحورها ، واعتدت على المواطنين في ظل سوء الأحوال الجوية ، والتي أسفرت بحسب وكيل وزارة الصحة بأسوان ، إيهاب حنفي ، عن وفاة 3 أشخاص ، وإصابة 425 آخرين بينهم أطفال.

وتسبب هذا في حالة من الذعر بين المواطنين, من جانبه وجه محافظ أسوان أشرف عطية وقتها بوقف الملاحة النهرية في مجرى النيل من أسوان إلى إدفو شمالا وبحيرة ناصر ، إضافة إلى إغلاق إدارة مرور الأوتوستراد مؤقتا بعد ذلك.

الشرقيه توداي




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play