بـ4 إجراءات عاجلة.. هكذا تواجه التعليم عجز المعلمين في المدارس

منذ 1 شهر
November 18, 2021, 2:30 pm
بلغ
بـ4 إجراءات عاجلة   هكذا تواجه التعليم عجز المعلمين في المدارس

سعت وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الأخيرة، على سد عجز المعلمين في المدارس سواء من خلال تعيين معلمين بالحصة وعدد من الإجراءات الآخرى، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب بالمحافظات المختلفة.

وكانت مديريات

التربية والتعليم

والتعليم الفني، بدأت في

استقبال طلبات العمل بنظام الحصة لسد العجز في المعلمين، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، وشددت المديريات على جميع المتقدمين بضرورة استيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقديم وعدم المطالبة بالتعيين بعد انتهاء العام الدراسي.

وقررت الدولة الاستعانة بالمعلمين بالحصة من ذوي الخبرات في أعمال التدريس، من أصحاب المؤهلات العليا التربوية، وذلك وفق الاحتياج الفعلي والعجز والزيادة في المؤسسات التعليمية، وتحدد كل مديرية تعليم بكل محافظة شروط التعاقد.

الوزارة تعمل على حل عجز المعلمين





وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،

إن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على حل مشكلة عجز المعلمين.

تحرك لتعيين معلمين جدد

وهناك تنسيق وتواصل

حدث مؤخرا بين

وزارة التربية والتعليم

والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لأول مرة منذ سنوات طويلة، يتم إبلاغ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبشكل رسمي، بنسب عجز المعلمين في كل المحافظات، على مستوى مادة والتخصص والمدرسة، سواء في التعليم العام أو الفني.

حصر جديد لعجز المعلمين

ومن جانبها، قامت وزارة التربية والتعليم بإجراء حصر جديد لعجز المعلمين في المدارس، بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة، ولأول مرة يتم حصر العجز باسم المادة والمدرسة بكل مرحلة تعليمية مختلفة.

توفير درجات وظيفية للتعيين

وأشارت تقارير إلى أن تنسيق الوزارة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يستهدف إدراج عجز المعلمين ضمن الملفات ذات الأولوية، من خلال إبلاغ الجهاز ببيانات العجز تفصيليا، وبالأرقام الدقيقة، لتكون المرحلة التالية توفير درجات وظيفية للتعيين.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play