هيئة الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لـ سائقى السيارات

منذ 2 شهر
November 19, 2021, 2:48 pm
بلغ

​هيئة الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا لـ سائقى السيارات

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: إن هناك عدم استقرار فى الأحوال الجوية يومي السبت و الأحد، وأن هناك فرصا لسقوط الأمطار من متوسطة لـ خفيفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الأخبار المذاع على قناة دى إم سي، تقديم الإعلامي هيثم سعودي، أن المناطق القريبة من ساحل البحر المتوسط، هى الأكثر عرضة لـ أمطار، ونطالب الجميع بتوخى الحذر.

وطالب من سائقى السيارات بالسير بـ سرعات منخفضة وعدم التواجد بجوار أعمدة الإنارة.





ولفت إلى أن الجميع عليه بـ ارتداء الملابس الثقيلة فى الفترة الحالية، وكشف أن البلاد تشهد الانخفاض فى درجات الحرارة من 3 لـ 4 درجات، وأن درجات الحرارة بشكل عام تتراوح

من 21 لـ 23.

وقد كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل قرار بعض المحافظات بتعليق الدراسة يومي السبت والأحد المقبلين نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وتابع هذا القرار هو إجراء احترازي للاستعداد لفرص سقوط أمطار وإتاحة الفرصة للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وهي من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بسحب رعدية وحبات من البرد.

و أوضح مدير مركز التحاليل و التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن اعتبارا من يوم

السبت سوف تنخفض درجات الحرارة من ٤ إلى ه درجات على كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى الشعور بالبرد فى الساعات المتأخرة

من الليل بسبب وصول درجات الحرارة إلى ١٦ درجة مئوية.

و نصح المواطنين بعدم ارتداء ملابس صيفية بدءا من يوم السبت، و الالتزام بارتداء الملابس الخريفية التى تميل للشتوية.

و أكد، أن كمية سقوط الامطار تختلف من محافظة لأخرى، منوها إلى أن الامطار على السواحل سوف تصحبها سحب رعدية و سقوط لحبات الثلج.

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play