وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الكركم.. من التفتيح للترطيب والشد

منذ 1 شهر
November 20, 2021, 4:26 am
بلغ
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الكركم   من التفتيح للترطيب والشد

تحرص المرأة على العناية ببشرتها من خلال استخدام مستحضرات مختلفة المكلفة ماديًا والتى قد تعطى نتائجة إيجابية، لكن يفضل اتباع الطرق الطبيعية فى العناية بالبشرة من خلال استخدام الكركم فى عمل وصفات طبيعية تساعد على ترطيب وتفتيح والتخلص من التجاعيد من خلال إضافة بعض المكونات الطبيعية، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع helloglow .

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من الكركم: وصفة الكركم لتفتيح البشرة

ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من الدقيق سواء الدقيق العادي أو دقيق الأرز أو الشوفان المطحون فى حالة إذا كانت البشرة جافة، مع ملعقة صغيرة من الكركم و 3 ملاعق كبيرة من الحليب ويمكن استبداله بالزبادى لعلاج حب الشباب، مع إضافة بضع قطرات من العسل ثم خلط المكونات معاً ووضع العجينة على الوجه وتركها لمدة 20 دقيقة حتى تجف ثم شطف الوجه بالماء ووضع مرطب بعد ذلك.

وصفة الكركم لترطيب البشرة الحساسة

وللحصول على بشرة رطبة مشرقة، ينصخ بتحضير ملعقة كبيرة عصير ليمون مع 3ملاعق كبيرة من الحليب، مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، ثم مزج المكونات معاً ووضعها على الوجه وتركها لمدة تتراوح مابين 10-20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء.

وصفة الكركم لتقشير الوجه

وللتخلص من خلايا الجلد الميتة

والحصول على بشرة نظيفة، ينصح بتحضير نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، مع 3 ملاعق صغيرة من حليب اللوز و3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز، ثم خلط المكونات معاً فى وعاء صغير مع تدليك البشرة، ثم شطف الوجه بالماء ووضع مرطب بعد ذلك.





وصفة الكركم لشد وتلطيف الوجه

تساعد هذه الوصفة على

شد البشرة

وترطيبها وتفتيحها من خلال تحضير

ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي الخام وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه

بالماء الدافئ.

قناع الكركم

العناية بالبشرة

وضع

الكركم على الوجه

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play