أمطار غزيرة ورعد وبرق.. الطقس السيء يضرب المحافظات

منذ 2 شهر
November 20, 2021, 11:59 am
بلغ
أمطار غزيرة ورعد وبرق   الطقس السيء يضرب المحافظات

تعرض عدد كبير من المحافظات المصرية لأمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق وانخفاض شديد في درجات الحرارة، وامتلأت السماء بالغيوم.

وترصد الفجر ما حدث فى طقس مصر الـ24 ساعة الماضية، وأهم توقعات الطقس خلال الساعات المقبلة في التالي:

امطار الإسكندرية

أمطار رعدية على المدن الساحلية

ضربت أمطار غزيرة ورعدية مدينة الإسكندرية، وكشفت توقعات هيئة الطقس

استمرار الأمطار خلال اليومين المقبلين، فقد شهدت المحافظة أمطار غزيرة وبرق ورعد ونتج عنها العديد من الأضرار، فضلًا عن الكثافة المرورية على طريق الحرية وقت الذروة، كما يشهد طريق الكورنيش سيولة مرورية فى الطريق المؤدى إلى وسط المدينة وكثافة مرورية على الطريق شرق الإسكندرية وانتشار كثيف لرجال المرور لتسهيل الحركة المرورية.

وقال محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

كما تقرر تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك لإعطاء فرصة للأجهزة والجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.





الأمطار في مطروح

مطروح تعلن حالة الطوارئ

شهدت المناطق الشرقية فى محافظة مطروح، بالساحل الشمالى، سقوطًا للأمطار الخفيفة، المصحوبة بالرعد والبرق، من بينها قرية سيدى عبدالرحمن، فى العلمين، ومدينة الحمام.

والجدير ذكره عدم وجود تجمعات لمياه الأمطار أو أية أضرار، حسب الإخطارات التى تلقتها إدارة الأزمات الرئيسية بالمحافظة، من وغرف العمليات.

ولم تشهد مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة والمدن الغربية، سقوطا للأمطار فى الساعات الأخيرة، لكن من المقرر هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة كونها مدينة ساحلية.

وقامت المحافظة بنشر المعدات والأطقم والحملات لمتابعة محطات الصرف والمعديات يأتى ذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن تعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة مع الساعات الأولى من فجر اليوم 20 نوفمبر وأن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية أحيانا على عدة مناطق من المحافظة قد تكون مصحوبة بموجة من البرد.

تعرضت مناطق مختلفة من محافظة البحيرة لسقوط أمطار غزيرة بداية من الساعة الرابعة فجرًا حتى الان وصاحبها برق شديد وأصوات رعد عنيفة، وقامت المحافظة بنشر سيارات الكسح والمعدات لرفع تراكمات المياه من الشوارع، مؤكدة انتظام الحركة المرورية بالشوارع والطرق الرئيسة في المحافظة بعد ليلة شتاء شديدة شهدتها.

بالإضافة لمحافظة كفر الشيخ والتي سقط فيها أمطار غزيرة صاحبها برق ورعد في مناطق متعددة من المحافظة، وتسبب سوء الأحوال الجوية في قطع الكهرباء عن مناطق متعددة من مدينة دسوق.

القاهرة تستقبل الأمطار

ومن المقرر أن تشهد القاهرة مطر خفيف يتساقط بعد الظهر.

درجة الحرارة العظمى 20 درجة مئوية رياح غرب بسرعة تتراوح من 15 إلى 30 كم/ساعة، واكدت هيئة الأرصاد الجوية ان فرصة هطول مطر 80%.

وأكد بيان هيئة الارصاد الجوية المصرية على استمرار تدفق الخلايا الرعدية الممطرة على طول السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا ومن المتوقع أن تؤثر على السواحل الشرقية خلال الساعات القادمة، ومن المتوقع أن يصاحب الخلايا الرعدية سقوط أمطار متوسطة لغزيرة مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق. كما سوف تتعرض الدلتا لأمطار متفاوتة الشدة مع الوقت تكون رعدية أحيانا.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play