رسميا |تعليق المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد فى هذه المحافظات بسبب الطقس

منذ 2 شهر
November 20, 2021, 12:14 pm
بلغ
رسميا  تعليق المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد فى هذه المحافظات بسبب الطقس

رسميا | تعليق المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد فى هذه المحافظات بسبب الطق السئ

6 محافظات تعلن تعليق الدراسة السبت بسبب سوء حالة الطقس المحافظات تقرر التعليق حفاظا على أرواح الطلاب والمعلمين والقرار يشمل المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الدينية والأرصاد تحذر من أمطار متوسطة لغزيرة

محمد سليمان - جاكلين منير - حسن مشالى - ناصر جودة - معتز الشربينىقررت محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية

تعليق الدراسة

في المدراس الحكومية والخاصة يوم السبت المقبل وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس السىء التي تتعرض لها البلاد وحذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

حيث أعلنت محافظة مطروح تعليق الدراسه بمدارس المحافظة منذ يوم السبت القادم 20 نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.

كما قررت محافظة البحيرة، تعطيل الدراسة في المحافظة، يوم السبت المقبل بسبب سوء حالة الطقس، حيث نقل بيان للمحافظة، إنه نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب قرر اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل 20

نوفمبر ، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.





وأضاف البيان ـ يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليق

الدراسة يوم السبت، المقبل، 20 من نوفمبر 2021، فقط للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ويُستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجية، وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك

إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

كما

صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعليق

الدراسة، يوم السبت القادم،

الموافق ٢٠ نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، بصفة مبدئيه، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

وفى نفس السياق أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ،

تعليق الدراسة

على مستوي المحافظة

بكل المراحل التعليمية وذلك يوم السبت القادم تحسبا لسوء الأحوال الجوية ، و سوف يتم دراسة الوضع على حسب الحالة الجوية ،

إذ كان سوف يتم تمديد التأجيل أو العودة مرة أخرى.

وقد أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه، اليوم الخميس توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ للاجراءات والاستعداد لمواجهة سقوط الامطار بنطاق المحافظة وذلك اعتبارا من اليوم وحتي انتهاء فصل الشتاء وذلك بناءا علي تحذيرات الارصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

أكد مختار على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفورى مع أية مستجدات، ووجه المحافظ لأهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغاطسات للتعامل الفوري مع أية طوارئ.

يأتى هذا فى الوقت الذى يتوقع فيه اعتبارا من فجر السبت 20 نوفمبــر، أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على عدة مناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح -البحيرة - كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play