في ذكرى رحيله.. من هو القديس ميخائيل الراهب؟

منذ 2 شهر
November 20, 2021, 4:01 pm
بلغ
في ذكرى رحيله   من هو القديس ميخائيل الراهب

تحيي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الحادي عشر من شهر هاتور القبطي والعشرون من شهر نوفمبر الميلادي ذكرى رحيل القديس ميخائيل الراهب.





حسب السنكسار القبطي، كان هذا القديس من محافظة دمياط، وعندما كبر ترهب في دير القديس أنبا يحنس ببرية شهيت بوادي النطرون، ثم عاد ونزل بعد رهبنته إلى القاهرة وترك الرهبنة وتزوج وأقام مع زوجته ثمانية أيام، ولعدها ندم وذهب للأب الكاهن ليعترف بخطيئته، ثم ذهب إلى ملك مصر واعترف امامه أنه يؤمن بالعقيدة المسيحية فقدم له الملك الكثير من الأموال والمجوهرات ليترك العقيدة المسيحية ولكنه رفض، فقام الملك بحرق جسده بالنار فتوفى.السنكسار، كتاب يحوي سير القديسين والشهداء وتذكارات الأعياد، وأيام الصوم، مرتبة حسب أيام السنة، ويُقرأ منه في الصلوات اليومية.

السنكسار يستخدم التقويم القبطي والشهور القبطية 13 شهرًا، وكل شهر فيها 30 يومًا، والشهر الأخير المكمل هو نسيء يُطلق عليه الشهر الصغير، والتقويم القبطي، نجمي يتبع دورة نجم الشعري اليمانية التي تبدأ من يوم 12 سبتمبر.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play