بشرى سارة من مستشار رئيس الجمهورية حول أدوية علاج كورونا

منذ 2 شهر
November 20, 2021, 8:35 pm
بلغ
بشرى سارة من مستشار رئيس الجمهورية حول أدوية علاج كورونا

​بشرى سارة من مستشار رئيس الجمهورية حول أدوية علاج كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أعراض فيروس كوفيد – 19 والإنفلونزا الموسمية تتشابه بنسبة 80%، موضحا أنها أمراض فيروسية معدية وتنتقل بنفس الطريقة.

وأضاف تاج الدين ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن ، المذاع علي عبر فضائية الحدث اليوم ، اليوم السبت، أن الإصابة بفيروس كورونا أو الإنفلونزا تحتاج عزل المريض لنفسه عدة أيام، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، والحصول على الأدوية.

ونصح مستشار رئيس الجمهورية، المواطنين

باستشارة المريض للطبيب؛ من أجل وصف العلاج الملائم والمناسب.





وحول العلاجات الجديدة التي ظهرت لفيروس كورونا قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إن الأدوية الجديدة هي أدوية ضد الفيروسات، ووفقا للتجارب الإكلينكية للشركات المنتجة تأخذ هذه الأدوية في الحالات البسيطة والتي لديها أمراض ، مشيرا إلى أنها تقلل نسب دخول المستشفيات.

وتابع: مصر تتابع التجارب والأبحاث الإكلينيكية للأدوية علاج كورونا وتسجيلها في بلاد المنشأ، معلنا أن مصر ستعمل على تصنيع أحد الأدوية الجديدة مثل تصنيع اللقاحات، معقبا: الدراسات توفرت وبدأت عمليات التصنيع .

وشدد مستشار رئيس الجمهورية على أن هذه الأدوية ليست بديلة للقاحات أو الأساليب الوقائية لكنها مجرد عامل مساعد في بعض الحالات وليست كلها.

مستشار الرئيس

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play