الأرصاد تحذر من ازدياد حدة الأمطار الرعدية والرياح على الإسكندرية

منذ 1 شهر
November 21, 2021, 1:06 am
بلغ
الأرصاد تحذر من ازدياد حدة الأمطار الرعدية والرياح على الإسكندرية

الأرصاد تحذر من ازدياد حدة الأمطار الرعدية والرياح على الإسكندرية

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية، عن

ازدياد حدة الأمطار الرعدية على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ونشاط للرياح.

ومن المتوقع أن تؤثر

على مناطق من شمال الدلتا (البحيرة).

وأكدت

أنه من المتوقع أيضا أن تتقدم

للداخل لتشمل مناطق

متفرقة من الدلتا ولكن تكون أقل حدة .

وكانت الأرصاد، أكدت، أن هناك

استمرارا لتدفق السحب الرعدية الممطرة بقوة على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا ونشاط للرياح وقد يصاحبها سقوط لحبات البرد.

وصرح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، بأن محافظة الإسكندرية تشهد سقوط أمطار شديدة لم تتوقف على مدار اليوم.

وأكد شاهين في تصريح خاص لـ بوابة الأهرام ، أن ما تتعرض له الإسكندرية يطلق عليه نوة المكنسة ، وذلك وفقا للنوات التي اتفق عليها البحارة.

وقال مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية: إن هناك اضطرابات في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، بين معتدلة إلى مضطربة تتسبب في ارتفاع الأمواج حتى ٢,٥ متر.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت استمرار الخلايا الرعدية الممطرة على الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزرأحيانا ونشاط للرياح وقد يصاحبها سقوط لحبات البرد.

وأضافت الأرصاد، أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والدلتا ومناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت: البلاد شهدت

السبت عدم الاستقرار على شمالها وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتستمر لأيام، ولكن ذروة حالة عدم الاستقرار

السبت.





وكانت الهيئة العامة للأرصاد سبق وصرحت أنه من المتوقع أن تمتد السحب الرعدية للداخل، لتشمل مناطق من وسط وجنوب الدلتا (الغربية والمنوفية) مع الوقت يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط لرياح المصاحبة للسحب.

وأكدت الأرصاد، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4:3) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

خريطة الأمطار

كشفت الأرصاد عن المحافظات التي ستشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة

السبت:أمطار متوسطة إلى غزيرة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري (السلوم - مطروح- الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (70:60% تقريباً).

بالإضافة إلى أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة (70:60 % تقريبا)، وعلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة (50:40 % تقريبا).

الأحد: أمطار متوسطة إلى خفيفة،

تكون رعـدية غزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى (مطروح- الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة (70:60 % تقريبا).

يوم الإثنين:أمطار خفيفة إلى متوسطة: على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبا)

يوم الثلاثاء:شبـــورة مائيـة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وكشفت الأرصاد، بأنه يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لتسود أجواء باردة نسبيا.

نقلا عن الاهرام




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play