نصدق مين.. «التنمية المحلية» تعلن غرق عاملين فى الأمطار.. الصرف الصحي محصل

منذ 1 شهر
November 21, 2021, 7:48 am
بلغ
نصدق مين    التنمية المحلية  تعلن غرق عاملين فى الأمطار   الصرف الصحي محصل

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من تضارب البيانات والتصريحات بين وزارة التنمية المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، حول وفاة عاملين تابعين لشركة الصرف الصحي خلال أدائهما عملها في التعامل مع مياه الأمطار في محافظة الإسكندرية.

التنمية المحلية تؤكد الوفاة

تأكيد وفاة العاملين جاء على لسان الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، بأن موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، تسببت فى وفاة اثنين من العمال المسئولين عن صرف تراكمات الأمطار بمحافظة الإسكندرية.

مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة أضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج مساءdmc عبر قناة dmc ، أن التقرير الخاص بحالة الطقس يشير إلى تعرض محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية، إلى أمطار غزيرة ومتوسطة إضافة إلى سحب رعدية، وهناك توقف للدراسة فى عدد من المدارس مثل القاهرة والجيزة وغيرها، وسيتم رفع تراكمات المياه على الطرق.

حماية المستهلك تقدم العزاء

الخبر أيضا أكده تقديم المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، العزاء لأسرة العاملين أحمد صابر إبراهيم، ومحمد عبدالوهاب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية اللذين وصفهما بشهداء الواجب، مشيرا إلى أنهما توفيا اليوم أثناء أداء واجبهما الوظيفى لخدمة المواطنين.

تعليق مفاجئ من الصرف الصحي

إلى هذا الحد فالأمور تجري في مسارها الطبيعي، إلا أن الأمر تغير وتبدل بعد إصدار شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بيانا رسميا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تنفي فيه وفاة أي من عمالها خلال تعاملهم من موجة الطقس السيئ ورفع تراكمات الأمطار التي سببتها هطول الأمطار والسيول على بعض مدن المحافظة.





وذكرت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في بيانها، أنها تؤكد عدم صحة ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض أي من العاملين بصرف مياه الأمطار للوفاة، أثناء أعمال شفط تراكمات الأمطار.

وقال محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية إن ما تردد عن وفاة عاملين بشركتي الصرف الصحي أو مياه الشرب بالإسكندرية مجرد شائعات، وأن حادثة وفاة العاملين كانت بشركة الصرف الصحي بالأقصر منذ يومين .

وأضاف لا توجد بالشركة أي خسائر بشرية سوى إصابة عامل أثناء عمله بتمركز أمام فندق، وتم نقله إلى المستشفى على الفور، وأن جميع العاملين بالشركة منتشرون بمواقع العمل بجميع مناطق الإسكندرية على مدار الساعة، ولا يوجد أي إصابات بينهم .

طقس سيئ يضرب الإسكندرية

حالة الطقس السيئ التي تضرب محافظة الإسكندرية جعلت المحافظ اللواء محمد الشريف يتفقد يقوم بجولات ميدانية مستمرة منذ الصباح الباكر لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، ومدى سيولة الحركة المرورية.

وقال الشريف إن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، لافتاً إلى استمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية لرصد حالة الشارع والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وطمأن الشريف مواطني الإسكندرية إلى جاهزية المحافظة والتنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية للتعامل مع موجة الطقس السيئ، موضحاً أنه بالرغم من غزارة الأمطار الكثيفة التي تشهدها الإسكندرية منذ أمس إلا أنه جارى التعامل الفوري وتصريف جميع تجمعات مياه الأمطار أول بأول.

وأوضح أن استعداد المحافظة للنواة بدأ منذ ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنه تم تطهير أكثر من 94 ألف مطبق وأكثر من 38 ألف شنيشة، وتم تحديث أسطول سيارات الصرف الصحي بسيارات مدمجة لسحب مياه الأمطار.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play