فوائد مذهلة للجوافة في الشتاء.. تعرف عليها

منذ 2 شهر
November 21, 2021, 9:58 am
بلغ
فوائد مذهلة للجوافة في الشتاء   تعرف عليها

تعتبر الجوافة من الفواكه الشتوية الغنية بالعناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة والألياف وفيتامين سي وغيرها، ومن ثم تعد من الأطعمة التي يُنصح بتناولها في الطقس البارد وزيادة معدل انتشار الأمراض المعدية.

وتوفر الجوافة للجسم العديد من الفوائد الصحية، من بينها ضبط معدل السكر في الدم وخفض الكوليسترول الضار (LDL) والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، إلى جانب خصائصها المضادة للسرطان، وقدرتها على تخفيف ألم وتشنجات الرحم، حسبما نشر موقع Health Line .

وهناك بعض الاحتياجات الأساسية التي توفرها الجوافة للجسم في موسم الشتاء بشكل خاص، وتشمل ما يلي:

تقوية جهاز المناعة

تتميز الجوافة باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يقي من الإصابة بالعدوى والأمراض، خاصة في موسم الشتاء، كما يلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي يساعد على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

وتحتوي الجوافة على خصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي تعمل على قتل البكتيريا المسببة للعدوى.





اقرأ أيضًا: تخفض ضغط الدم والكوليسترول 6 فوائد صحية للجوافة

محاربة جفاف الجلد

تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة لصحة البشرة، حيث تقي من تعرضها للتلف والجفاف والتشقق وظهور علامات التجاعيد، فضلاً عن احتوائها على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وبالتالي تقتل البكتيريا المكونة لحب الشباب.

الوقاية من الإمساك

عادة ما تزداد فرص الإصابة بالإمساك في الشتاء والطقس البارد، ومن ثم تعد الجوافة مصدرًا رائعًا للحصول على الألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 12% على الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم منه.

ويصنف مغلي أوراق الجوافة بأنه مشروب مضاد للميكروبات، خاصة تلك التي تصيب المعدة مسببة الإسهال.

الوقاية من زيادة الوزن في الشتاء

تحتوي ثمرة الجوافة الواحدة على 37 سعرًا حراريًا، وتعتبر من الأطعمة التي تقي من زيادة الوزن عن طريق الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play