الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء نوة المكنسة وسقوط الأمطار على الإسكندرية

منذ 2 شهر
November 22, 2021, 9:10 am
بلغ
الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء نوة المكنسة وسقوط الأمطار على الإسكندرية

الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء نوة المكنسة وسقوط الأمطار على الإسكندرية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء نوة المكنسة بالإسكندرية، وكذلك تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين.





وقال شاهين في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن النوة التي ضربت الإسكندرية خلال اليومين الماضيين وتسببت في سقوط أمطار غزيرة ورعدية من المقرر من المقرر أن تنتهي اليوم، بعد موجة الطقس السيئ التي بدأت على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري منذ السبت الماضي.

وأوضح مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه ما زالت هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدينة الإسكندرية اليوم الإثنين، وأيضا على مناطق من السواحل الشمالية.

وأشار الدكتور محمود شاهين إلى أن الأحوال الجوية في البلاد تشهد حالة من الاستقرار مع وجود فرص لظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين حالة من الطقس اللطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا، على أن يسود ليلا طقس بارد على كافة أنحاء مصر.

كما تتكون شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتحديدا على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش ووسط سيناء.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play