الارصاد تحذر من ما سيحدث خلال الــ 72 ساعه القادمة

منذ 2 شهر
November 22, 2021, 11:55 am
بلغ
الارصاد تحذر من ما سيحدث خلال الــ 72 ساعه القادمة

الارصاد تحذر من ما سيحدث خلال الــ 72 ساعه القادمة

أمطار وبرودة الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأشارت الهيئة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، إلى أنه سيسود اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء ومحافظات جنوب البلاد، ومائلا للبرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

ولفتت إلى ظهور شبورة

مائية كثيفة بداية من الساعة الـ5 حتى الساعة الـ7 صباحًا على بعض الطرق السريعة المؤدية من القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.





ونوهت بأنه من المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار وتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون رعدية أحيانًا على بعض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش ووسط سيناء.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5، والرياح السطحية شمالية شرقية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وتصل درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 22 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 21 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 24 درجة والصغرى 17، وعلى شمال الصعيد 23 درجة والصغرى 11، وعلى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 15 درجة.

طقس يوم الثلاثاء

وأوضحت الهيئة أن فيما يتعلق بطقس غد الثلاثاء، سيكون هناك شبورة مائية من الساعة الـ5 صباحا حتى 7 صباحا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

ولكن

الطقس سيكون لطيفا نهارا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلا، ومن المتوقع أن تكون فرص سقوط الأمطار 30%، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحياناً على بعض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومحافظة مطروح ومحافظة الإسكندرية ومحافظة البحيرة ومحافظة كفرالشيخ ومحافظة دمياط ومحافظة بورسعيد ومدينة العريش ووسط سيناء.

وتصل درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري إلى 23 درجة والصغرى 14، وعلى السواحل الشمالية 22 درجة والصغرى 15، وعلى جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 24 درجة والصغرى 11، وعلى جنوب الصعيد 27 درجة والصغرى 15 درجة.

طقس الأربعاء

ولفتت إلى أنه بداية من الأربعاء سيبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة لتسود أجواء باردة نسبيا، وسيكون الطقس لطيفا نهارا على محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائلا للبرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

ووجود شبورة مائية كثيفة بداية من الساعة الـ5 صباحا حتى الساعة الـ7 صباحا على بعض الطرق السريعة المؤدية من القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتصل درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري إلى 22 درجة والصغرى 14، وعلى السواحل الشمالية 21 درجة والصغرى 15، وعلى جنوب سيناء 23 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 25 درجة والصغرى 11، وعلى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 15 درجة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play