تعطيل الدراسة في محافظتين.. وأمطار رعدية تضرب هذه المناطق

منذ 1 شهر
November 22, 2021, 9:51 pm
بلغ
تعطيل الدراسة في محافظتين   وأمطار رعدية تضرب هذه المناطق

تعطيل الدراسة في محافظتين قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية، وفرص الأمطار تنحصر على السواحل الشمالية للبلاد، والأماكن المطلة على البحر المتوسط من خفيفة لمتوسطة وتكون رعدية.

وأضافت “منار غانم”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، أن الساعات الماضية شهدت تساقط الأمطار على الإسكندرية وكانت متوسطة ورعدية.

تعطيل الدراسة في محافظتين

مشيرة إلى أننا سنشهد تحسنا في الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة أكثر، منوهًا بأن هناك استقرارا في الأحوال الجوية على باقي أنحاء الجمهورية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة والطقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية نهارًا بارد ليلًا شديد البرودة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلًا، مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية.

معقبة: “مش عايزين نغتر بارتفاع درجات الحرارة والطقس الدافئ خلال ساعات النهار حتى لا نصاب بنزلات البرد”.

مشددة على أنه يتبقى شهر على نهاية فصل الخريف الذي يتميز بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، مطالبة المواطنين بمتابعة النشرة الجوية للهيئة العامة للأرصاد لسول التعامل مع الظروف الجوية المختلفة.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قرر مد تعطيل الدراسة غد الثلاثاء بجميع مدارس المحافظة ولحين استقرار الأحوال الجوية.

جاء ذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد. والذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.





وتشهد مدن المحافظة موجة من الطقس السيء والأمطار الغزيرة يومى السبت والأحد على التوالي كما أدى إلى تراكم كميات المياه فى أغلب شوارع المدينة وتوقفت حركة السيارات وتضرر أهالي مناطق وادى الرمل والخروبة والزهور ومناطق حى الشروق والليدو بمياه الأمطار.

وتشهد مدينة مرسي مطروح ومدن الساحل الشمالي موجة من الامطار الغزيرة منذ مساء الجمعة الماضي مما ترتب عليه تراكم تجمعات الامطار بالشوارع والميادين.

الطقس في مطروح

ويواصل مجلس مدينة مرسي مطروح الدفع بفرق الطوارئ ومعدات وسيارات مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح لرفع وازالة تجمعات وتراكمات مياه الأمطار بالطريق الدولي الساحلي بمدخل المدينة والحارة البطيئة طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأضاف رئيس مدينة مرسي مطروح بان العمل متواصل على مدار الساعة منذ يومين لضمان سرعة رفع وازالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات ومعدات شفط مياه الامطار بالاحياء والطرق السريعة بمداخل المدينة شرقا وغربا ، وذلك ضمن جهود المدينة في سرعة ازالة مياه الأمطار.

وأكد جاب الله، بأن التنسيق مستمر بين إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيدية المعنية لازالة تجمعات مياه الأمطار بنطاق المركز علي مدار اليوم.

وأوضح رئيس المدينة أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي الشكاوى من المواطنين.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اعلن، أنه تقرر تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية عدا المرافق الحيوية. وكذلك تعطيل الدراسة (طلاب ومعلمون) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة غداً الثلاثاء .

وذلك لمواجهة موجة الطقس السيئ غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم، وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

ويستثنى من ذلك، القيادات، والمرافق الحيوية وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا المديريات ورؤساء الجهات والأجهزة المعنية.

وذلك فى إطار الحرص على تمكين الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية من إزالة تراكمات مياه الأمطار الغزيرة، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

نقلا عن الشرقيه توداي




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play