بعد تصريحات محافظ الإسكندرية.. هل تغيرت توقعات الأرصاد الجوية؟.. الهيئة ترد

منذ 1 شهر
November 22, 2021, 11:09 pm
بلغ
بعد تصريحات محافظ الإسكندرية   هل تغيرت توقعات الأرصاد الجوية    الهيئة ترد

بعد تصريحات محافظ الإسكندرية هل تغيرت توقعات الأرصاد الجوية؟ الهيئة تجيب

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن استمرارية سقوط الأمطار المتوسطة على مدينة الإسكندرية هي سبب أزمة تراكم المياه وإحداث أزمة لدى المحافظة، مؤكدًا دقة التنبؤ الجوي الذي تصدره الهيئة العامة للأرصاد.

جاء ذلك ردًا على تصريحات محافظ الإسكندرية، التليفزيونية، بخصوص أزمة سقوط الأمطار بأنها كانت على غير المتوقع بسبب سرعة تغيير اتجاهات الرياح.





وقال محمود شاهين، في تصريح لـ صدى البلد، إن هناك تواصل مستمر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية مع جميع محافظات بشكل دوري ومستمر حول تحديثات التنبؤات الجوية باستمرار وخاصة خلال فترة التقلبات الجوية التي تصاحب فصلي الخريف والشتاء.

وأوضح مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية، أن أزمة تراكم المياه سببها استمرارية سقوط الأمطار منذ مساء الجمعة الماضية وحتى عصر اليوم، الاثنين، بالإضافة أن كميات الأمطار التي شهدتها الإسكندرية خلال موجة هذا العام تفوق كميات الأعوام السابقة، بسبب التغيرات المناخية السريعة التي تشهدها معظم دول العالم.

وأشار محمود شاهين، إلى أن توقعات هيئة الأرصاد منذ بداية الموجة والتحذير بخصوص الإسكندرية كانت توقع، استمرار الأمطار حتى عصر الاثنين،

وبالفعل توقف سقوط الأمطار على الإسكندرية مع عصر اليوم.

وقال إن الأيام القادمة، سوف تشهد استقرار في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء يصاحب ذلك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ويعود الطقس معتدل بكافة المحافظات.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play