امريكا تعلن امام العالم هذا القرار

منذ 2 شهر
November 23, 2021, 4:58 pm
بلغ
امريكا تعلن امام العالم هذا القرار

امريكا تعلن امام العالم هذا القرار

أمريكا تفرج عن كميات كبيرة من احتياطي النفط الاستراتيجي





أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن كميات من

الاحتياطي النفطي الإستراتيجي، وذلك بالتزامن مع هبوط أسعار النفط اليوم بما يزيد على 1%.

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، قال

البيت الأبيض

إن بايدن مستعد لاتخاذ خطوات أخرى فيما يتعلق بأسعار النفط إن لزم الأمر.

وأوضح أن القرار سيتيح ما يصل إلى 50 مليون برميل يوميا من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن سيقرض أو سيفرج عن كميات من الاحتياطي النفطي الأمريكي بالتنسيق مع إفراج من الاحتياطي من جانب الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 69 سنتا أو 0.87% إلى 79.01 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتا أو 1.28% إلى 75.77 دولار للبرميل.

وكانت الأسعار قد ارتفعت بما يزيد على 1% أمس الإثنين، نتيجة تقارير ذكرت أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاءهما، الذين يطلق عليهم (أوبك+)، قد يعدلون خطتهم لزيادة إنتاج النفط إذا لجأت الدول المستهلكة الكبرى إلى الإفراج عن نفط خام من احتياطاتها، أو إذا ثبطت جائحة كورونا الطلب.

وقالت لويز ديكسون، المحللة لدى ريستاد إنيرجي: ”في الوقت الذي تبذل فيه أوروبا، ولا سيما أوروبا الشرقية، جهودا مضنية لوقف انتشار فيروس كورونا، فإن خطر الإجراءات الشبيهة بالإغلاق يلوح في الأفق“.

وأضافت أنه من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب في تشرين الثاني/نوفمبر على وقود المركبات على الطرق والطائرات في أوروبا إلى 7.8 مليون برميل يوميا، من 8.1 مليون برميل يوميا في تشرين الأول/أكتوبر، رغم أن جزءا من ذلك يعد انخفاضا عاديا في هذا الوقت من العام.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play