لمنع انتشار كورونا كنائس مصر وأديرتها تواصل الالتزام بالإجراءات الاحترازية

منذ 4 يوم
November 23, 2021, 7:50 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

​لمنع انتشار كورونا كنائس مصر وأديرتها تواصل الالتزام بالإجراءات الاحترازية
** مطرانية المنيا تمنع دخول من يشعر بالأعراض
 
 
تواصل الكنائس القبطية الأرثوذكسية وأديرتها المختلفة الحفاظ على صحة مواطنيها ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، عبر اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، والتى تتمثل فى الكشف على درجة الحرارة ومراعاة التباعد الاجتماعى والإلتزام بالكمامة. 
 
دير الشهيد مارمينا العجائبى
 
أصدر دير الشهيد مارمينا العجائبى بمريوط قرارًا يخص الزيارات في إطار احتفالات الدير بعيد استشهاد قديسه، وذلك ضمن خطة الدير الاحترازية من فيروس كورونا.
 
وقال الأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير الشهيد مارمينا فى قرار أصدره، إنه حرصًا على سلامة الزائرين من فيروس كورونا، سيقتصر الاحتفال بعيد الشهيد مارمينا العجائبي على زيارة المزارات، وأخذ بركة الشهيد مارمينا والبابا كيرلس السادس.
 
وأوضح الأنبا كيرلس، أنه سيقتصر حضور صلوات رفع بخور عشية وباكر والقداسات على الآباء رهبان الدير فقط، رافعين صلواتنا من أجل سلامة العالم أجمع.
 
ويحتفل الأقباط بعيد استشهاد القديس مارمينا فى 24 نوفمبر الحالى، حيث يشهد زيارات عديدة خلال الفترة الجارية تبركا بجسد الشهيد الشهير بالعجائبي وصاحب المعجزات.
 
واتخذ الدير عدة إجراءات احترازية منذ أزمة فيروس كورونا، يتم تكثيفها مع أوقات الذروة المتمثلة في أعياد قديسي دير مارمينا، لعل أبرزها عيد شفيع الدير الشهيد مارمينا العجائبي، الذي يحتفل به يوم 24 نوفمبر الجاري، حيث يشهد الدير زيارات من كافة أنحاء مصر، بل وزيارات من عدد من دول العالم كونه أحد أبرز المقاصد السياحية الدينية على مستوى العالم. 
 
دير سانت كاترين 
أعلنت إدارة دير سانت كاترين المتمثلة فى مطران ورهبان الدير، فتح باب الكنيسة الكبرى بالدير أمام الزائرين اعتبارا من أمس الاثنين، الأول من نوفمبر 2021، على أن تكون منطقة تجمع الزائرين من رواق النارتكس، وهو المنطقة الواقعة خلف المدخل مباشرة من الناحية الغربية من الكنيسة، على أن يجرى الدخول على نظام مجموعات بواقع 15 فردا لكل مجموعة، لمدة لا تزيد عن 4 دقائق. 
 
وأوضح الدير، أن ذلك يأتى لاحتواء الأعداد الكبيرة من الزائرين، وعلى المرشدين شرح معالم الكنيسة من خارج الكنيسة، مهيبة بالزائرين الالتزام بالاجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة.
 
وجاء ذلك نظرا لزيادة أعداد الزائرين من الأجانب والمصرين لدير سانت كاترين ورغبتهم في زيارة كنيسة القديسة كاترين الكنيسة الكبرى، نظرا لأهميتها التاريخية والأثرية وما تحتويه من مقتنيات أثرية نادرة.
مطرانية المنيا للأرثوذكس
أعلن الأنبا مكاريوس أسقف المنيا للأقباط الأرثوذكس أنه إلحاقا بالبيان الصادر يوم 16 أكتوبر عام 2021 بشأن ما يجب اتخاذه من تدبيرات لمواجهة الموجة الرابعة من وباء كورونا قدمت المطرانية الشكر إلى الأباء والخدام وفرق الكشافة ولجميع أفراد الشعب لالتزامهم بالإجراءات الاحترازية الصحية.
وأوصت المطرانية في بيان لها بضرورة التشديد على أخذ اللقاح الواقى من الإصابة بفيروس كورونا، وأنه على كل من يشعر بأى أعراض للوباء مهما كانت بسيطة أن يمتنع عن المجئ للكنيسة حتى إتمام الشفاء.
 
 





كهنة شبرا الشمالية 
ومن جانبه، عقد الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية الاجتماع الشهري لمجمع كهنة القطاع، حيث ألقى نيافته كلمة روحية على الآباء الحاضرين وتناقش معهم وأجاب عن أسئلتهم.
 
ويعد هذا الاجتماع هو العودة لانعقاد مجمع الكهنة بعد توقف دام لمدة عام بسبب جائحة كورونا، حيث انعقد في المرة السابقة يوم السبت الذي وافق 3 أكتوبر 2020.
 
وكانت كنائس قطاع شبرا الشمالية نفذت حملة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطعيم الأقباط بالكنائس، بلقاح فيروس كورونا.
 
واستمرت حملة التطعيم على مدار أسبوع بكنيسة مار مرقس  بحدائق شبرا، وتم منح اللقاح بشرط التسجيل بصورة البطاقة فقط، بالكنيسة، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين في عملية التطعيم بلقاح فيروس كورونا.
 
مولد مارجرجس بالرزيقات
وكانت الصفحة الرسمية لدير مارجرجس الرزيقات بالأقصر أعلنت عن ترتيبات مولد مارجرجس، والذى حل فى الفترة من 10 نوفمبر ويستمر حتى 16 نوفمبر، حيث أكدت أنه بناء على تعليمات الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة النائب الباباوى للدير واللجنة الباباوية المشرفة على احتفالات الدير ستكون احتفالات الدير لهذا العام، ستقتصر على الزيارة فقط من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.
 
 
ولفت الأنبا مرقس إلى أنه ستعقد قداسات يومية تبدأ من الساعة السادسة صباحاً، وذلك خلال فترة الاحتفال، مطالباً جميع الزوار بمراعاة كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المقررة من وزارة الصحة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة
 

christian dogma


إدارة دير سانت كاترين

christian dogma


دير مارجرجس

christian dogma


دير مارمرينا العجائبى

christian dogma


مطرانية المنيا
 
 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة rasha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play