والله عيب .. حلمي عبد الباقي يهاجم نجيب ساويرس بسبب هاني شاكر

منذ 1 شهر
November 24, 2021, 6:56 am
بلغ
والله عيب    حلمي عبد الباقي يهاجم نجيب ساويرس بسبب هاني شاكر

نشر الفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، منشوراً عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، للدفاع عن الفنان هاني شاكر بعد الهجوم الأخير الذي تعرض إليه، علي خلفية قراره الأخير بمنع عدد من مطربي أغاني المهرجانات من الغناء.

وقال حلمي عبد الباقي في منشوره: باسمي وباسم كل أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، بل وكل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، نؤيد جميعًا خطوات أمير الغناء العربي، الفنان الكبير هاني شاكر، للتصدي للفساد الفني الذي ساد وترعرع خلال الزمن، تعرض الفنان هاني شاكر، لهجمة سرية ممن لا يفقهون ولا يعلمون من هو هاني شاكر .

وتابع عضو نقابة الموسيقيين: سواء على المستوى الفني أو الأخلاقي، وإن تكلمنا عن هاني شاكر، فهو صاحب نجاحات لم يستطع أحد ممن يتحدثون أن هاني شاكر منفسن من المهرجانات، أن يعد أو يحصي نجاحاته، والله حاجة تدعو للضحك، ومن يقولوا اترك اللي يغني يغني، والله حاجة عجيبة، أن نترك الموضوع تحت منطق أكل العيش، وطز في ولادنا، وطز في تاريخ مصر الفني، مصر هي منارة الفن في الوطن العربي .

واختتم عبد الباقي منشوره قائلاً: أخيرًا، يجب ان تعلم يا أستاذ هاني أن كلنا معاك، اضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ان يفسد الذوق العام، ويفسد ذوق أولادنا، وكن واثق إن مفيش حد في مصر والوطن العربي لم يصفق لك وأنت تتحدث بمنتهى القوة والثقة بالنفس، وأكبر دليل انظر إلى ملايين التعليقات على هذا الموقف القوي، ولا يهمك كلنا معاك .

وقف مطربي المهرجانات هاني شاكر:الغنا مش بالعافية كلوا عيش في حتة تانية





أعرب الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عن تأييده وحبه لسماع الموسيقى في الأوبرا والأوركسترا، قائلاً: فن راقي وشيك ويبهر الواحد من كتر المهارة والموسيقى لوحدها اللي بتبهر من غير كلمات .

وأضاف هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج آخر النهار ، المُذاع على فضائية النهار ، قائلاً: بسرح بخيالي وبفتكر بعض الفيديوهات اللي بتيجي أكتر على السوشيال ميديا واللي للأسف الناس بتفتكر إن كل مازاد عدد المشاهدات يبقى كده نجاح لكن النجاح بيكون لصاحب العمل .

وتابع نقيب المهن الموسيقية قائلاً: عدد المشاهدات بيكون غالباً ناتج عن وجود شيء غير مألوف في هذا المقطع، وشيء غير محترم عشان كده بتزيد عليه المشاهدات .

وواصل هاني شاكر قائلاً: أنا حزين على اللي بيحصل ، لأن ديه مصر ليه مش بنهتم بالأماكن الغنائية في الأوبرا والأوركسترا ونشجع الناس على كده بدل الأغاني اللي بيسمعوها دي وبتبوظ عقولهم .

وأوضح نقيب المهن الموسيقية قائلاً: قانوناً مينفعش ممارسة مهنة بدون ترخيص زي أي مهنة ما يسرى على النقابات الأُخرى يسري على نقابة المهن الموسيقية .

وعن وقف مغنيين المهرجانات قال: الجماعة دول لم يوفقوا أوضاعهم في النقابة، والنقابة ليس لها علاقة بيهم لذلك كان يجب على النقابة ابلاغ دور المناسبات وغيرهم بهذا لأن مش من حقهم انهم يشتغلوا .

وأكمل هاني شاكر: اللي بنقدر عليه بنعمله لكن قنواتهم على اليوتيوب يغنوا فيها ملناش سلطة عليها ، مشيراً إلى أن في حالة غناء أحد من مغنيين المهرجانات في أحد الأفراح يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي قد تصل إلى غلق المكان.

ونوه نقيب المهن الموسيقية أن سبب وقفهم عن الغناء هو عدم خضوعهم للاختبارات اللازمة من أجل مزاولة المهنة، قائلاً: الغناء مش بالعافية انت ربنا مش مديك الموهبة فمش بالعافية ممكن تاكل عيش في حتة تانية أنت قبل ما تظهر عليك أعراض الغنا كنت عايش ازاي! .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play