في ذكرى إستشهاده.. قصة القديس مارمينا العجائبي؟

منذ 3 يوم
November 24, 2021, 11:23 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الخامس عشر من شهر هاتور القبطي، والرابع والعشرون من شهر نوفمبرالميلادي بذكرى استشهاد القديس مارمينا العجائبي.حسب السنكسار القبطي كان والد هذا القديس واليًا على مدينة نقيوس كان والده أوذكسيوس من أهالي نقيوس وواليا عليها، ثم نُقل إلى إفريقيا وأصبح والي عليها ففرح به أهلها لأنه كان ووالي فاضل.

christian dogma





يقول السنكسار: أن والداه علماه الكتابة وهذباه بالآداب المسيحية، وعندما بلغ من العمر11 عام، توفي والده في شيخوخة، ثم والدته بعد ثلاث سنوات، فكرس هذا القديس حياته للصوم والصلاة والسلوك المستقيم، وأقاموه مواطني البلدة واليًا مكان أبيه، ومع هذا فإنه لم يتخل عن عبادته، وعندما ارتد دقلديانوس الوالي الأكبر، وأصدر أوامره بعبادة الأوثان، ترك هذا القديس ولايته ومضى إلى البرية حيث أقام هناك أياما كثيرة يتعبد لله من كل قلبه.

يضيف السنكسار قائلا: إن هذا القديس عاد إلى المدينة التي كان واليا عليها واعترف بعقيدته المسيحية، فلاطفوه أولا لعلمهم بشرف اصله وجنسه، ووعدوه بعطايا ثمينة إذا ترك العقيدة المسيحية، وإذ لم ينثن عن رأيه أمر القائد بتعذيبه، ولما عجز عن تحويله عن عقيدته أرسله إلى أخيه عساه يتمكن من التأثير عليه، ولكنه فشل أيضا، وأخيرا أمر بقطع رأسه وطرح الجسد في النار، ويذكر السنكسار أن هذا القديس كان سببًا لحدوث معجزات كثيرة.

السنكسار هو كتاب يحوي سير القديسين والشهداء وتذكارات الأعياد، وأيام الصوم، مرتبة حسب أيام السنة، ويُقرأ منه في الصلوات اليومية.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play