للمسافرين.. حدود المشتريات والسحب الكاش بكروت بنكي الأهلي ومصر

منذ 1 اسابيع
November 25, 2021, 4:48 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تتيح البنوك للعملاء تفعيل استخدام كروت الخصم المباشر (دبت) المرتبطة بحسابهم المصرفي في عمليات السحب النقدي والشراء خارج ولكن طبقا لحدود معينة لا يجب تجاوزها سواء في اليوم والشهر، طبقا لسياسة كل بنك.

وتهدف البنوك من تنشيط استخدام كروت الحساب المصرفي أو المدفوع مقدما أو الكريدت كارد التسهيل علي العملاء علي دفع مشترياتهم إلكترونيا خارج مصر بدلا من معاناة تدبير العملة المستخدمة في الدولة المسافر لها.

ويستطيع أي عميل السحب أو الدفع إلكترونيا لمشترياته باستخدام كارت الحساب بنفس عملة الدولة المقيم بها ولكن بعد خصم رسوم تساوي 6% على السحب النقدي، وهي عمولة تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر، أما عمولة المشتريات فتكون 3% من إجمالي قيمة مشتريات العميل.

وتتباين حدود السحب النقدي أو المشتريات باستخدام كروت الحساب المصرفي حسب نوع الكارت (كلاسيك للعملاء العاديين ، أو جولد للعملاء المتوسطة، ـو بلاتينيوم لكبار العملاء).

ويقدم مصراوي حدود السحب النقدي من ماكينات ATM و المشتريات إلكترونيا خارج مصر يوميا والحد الأقصى للشهر باستخدام كروت الحساب المصرفي (دبت) من بنك مصر والأهلي المصري:

أولا- بنك مصر:

كارت الكلاسيك: حدود السحب النقدي خارج مصر لا يزيد عن 5 آلاف دولار في اليوم أو الشهر، أما المشتريات متاح حتى حدود الكارت.

كارت الذهبي: لا يزيد السحب النقدي خارج مصر عن 5 آلاف دولار في اليوم أو الشهر ، أما المشتريات متاح حتى حدود الكارت.





كارت البلاتينوم: لا يزيد السحب النقدي عن 10 آلاف دولار في اليوم أو الشهر أما المشتريات متاح حتى حدود الكارت.

العمولة: 6% بالإضافة 50 جنيه من إجمالي قيمة السحب النقدي أما عمولة المشتريات 3% من إجمالي قيمة الشراء.

ثانيا- البنك الأهلي المصري:

-كارت الكلاسيك: حدود السحب النقدي من ماكينات صراف آلي خارج مصر: بما يعادل 20 ألف جنيه من عملة الدولة المسافر لها في اليوم بحيث لايتجاوز عن ما يعادل 40 ألف جنيه من عملة الدولة المسافر لها العميل.

وحدود المشتريات باستخدام الكارت الكلاسيك لا يزيد عن ما يعادل 50 ألف جنيه في اليوم المسافر لها وبحد أقصى 200 ألف جنيه في الشهر.

-كارت الجولد: حدود السحب النقدي باستخدام ماكينات الصراف الآلي لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه بعملة الدولة المسافر لها في اليوم وبحد أقصى ما يعادل 60 ألف جنيه في الشهر.

وتبلغ قيمة المشتريات باستخدام كارد الجولد بما يعادل 100 ألف جنيه في اليوم من عملة الدولة المسافر لها،بحيث لا يزيد عن 250 ألف جنيه في الشهر.

-كارت البلاتينيوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 50 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 80 ألف جنيه في الشهر، بما يعادل عملة الدولة المسافر إليها .

أما المشتريات لايزيد عن ما يعادل 250 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 300 ألف جنيه في الشهر.

العمولة: 6% بالإضافة 30 جنيه من إجمالي قيمة السحب النقدي أما عمولة المشتريات 3% من إجمالي قيمة الشراء.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play