غرامة 2 مليون جنيه لأصحاب العروض الوهمية في الجمعة البيضاء

منذ 2 يوم
November 25, 2021, 10:05 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

غرامة 2 مليون جنيه للعروض الوهمية أوضح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك أن قانون حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ من القوانين الشابة والناضجة، حيث إنه جمع ممارسات تجارية من أغلب دول العالم .

وأضاف حسام الدين خلال تصريحات صحفية، أن العروض الوهمية تعد خداعاً، ويعاقب عليها القانون بعقوبات مُغلظة وتصل إلي غرامة قدرها ٢ مليون جنيه، لافتا إلى أن السلاسل التجارية الكبري هي الأكثر إلتزاما فيما يتعلق بالعروض .

غرامة 2 مليون جنيه للعروض الوهمية
وكشف رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن أكثر الشكاوي الواردة إلى الجهاز تخص《 قطاع السلع المعمرة 》، حيث تمثل ٣٢ % من حجم الشكاوي بالجهاز، لافتا إلى تخفيض زمن الاستجابة للشكوي ٣ أيام كحد أقصي.

مؤكدا أن ٩٤ % من الشكاوي التي تصل للجهاز يتم حلها مباشرة بين الطرفين 《 البائع والمشتري 》 و ٦ % فقط يتم إحالتها للتحكيم الفني .

واستطرد رئيس جهاز حماية المستهلك
– رصدنا الواقعة الخاصة بشركة 《 فودافون 》 وتم إستدعاء مُمثلي الشركة علي الفور بمجرد رصد الظاهرة ، والشركة تأخرت في إصدار بيان من جانبهم ، مما تسبب في تداول الموضوع بدون إظهار كل الحقائق.


 
– 《 الحفاظ علي الكرامة الشخصية للمستهلك 》 هي المادة الثانية من قانون جهاز حماية المستهلك ومن مواثيق الأمم المتحدة، وما حدث كان به شُبهة إعتداء علي الكرامة الشخصية للمستهلك .

– الإستدعاء تم للحفاظ علي المجتمع والشركة حضرت وتم إستيضاح الواقعة كاملة وما تم إتخاذه من إجراءات حيال مُرتكب الواقعة والعقوبة كانت قاسية وتتناسب مع الحدث .






– طالبنا الشركة بتقديم كل سياسات خدمة العملاء مُعدلة وفقا لما تم رصده من ظواهر وتقديم سياسة إرضاء وخدمة العملاء وما سيتم التعامل معه مستقبلا ومنها تحسين الآداء وتزويد الكاميرات بصوت وتدريب أفراد الأمن وحزمة أخري من الإجراءات وعدت الشركة بتنفيذها وكافة الشركات العامة ومراكز خدمة العملاء .

– 《السعر المعلن الشامل》 وعدا ذلك هو مخالفة لقانون حماية المستهلك والعقوبة تصل إلي ٢ مليون جنيه .


 
– لم نلجأ إلي أي إجراءات إستثنائية بخصوص تنظيم سوق السيارات لأنها ستكون إجراءات عنيفة.


 
– إجتمعت《 شعبة السيارات – رابطة تجار السيارات – الإتحاد العام للصناعات – مُمثلي الشركات المعنيين 》 وتم الإتفاق علي الآلية التي تضمن إستقرار سوق السيارات .

– هناك حلقات مُظلمة في حلقات التداول بالسيارات ، والفاتورة وإعلان السعر الشامل هو النقطة المحورية في إنهاء أزمة السيارات .

شركة أمريكية كبري للسيارات صرح بأن أزمة أشباه الموصلات ستنتهي في الربع الأول من العام ٢٠٢٢ وأزمة الأوفر برايس ستنتهي مطلع العام المُقبل ٢٠٢٢ .

– خلال ٦ شهور ستنتهي أزمة نقص السيارات《 وهذا علي مسئوليتي 》، و توفير السيارات سيقضي علي ظاهرة الأوفر برايس.

نقلا عن الشرقيه توداي 




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play