احترس .. غرامة وحبس لـ مقدم الشيشة والخمور بدون ترخيص

منذ 2 شهر
November 25, 2021, 10:44 pm
بلغ
احترس    غرامة وحبس لـ مقدم الشيشة والخمور بدون ترخيص

​احترس غرامة وحبس لـ مقدم الشيشة والخمور بدون ترخيص

عاقب مشروع قانون

المنشآت الفندقية

والسياحية المقدم من الحكومة لمجلس النواب ولجنة السياحة الجاري مناقشته خلال الفترة المقبلة، كل من يقوم بتقديم الشيشة والخمور بدون ترخيص فى المنشآت السياحية بعقوبات تصل لـ 500 الف جنيه غرامة والحبس فى هذه الحالات.

رسوم ترخيص الشيشة والخمور

تنص المادة 25 : لا يجوز للمنشآت تقديم الخمور أو النارجيلة الشيشة إلا بترخيص

خاص

صادر عن الوزارة المختصة ووفقا للاشتراطات الخاصة التى تضعها فى هذا الشأن، وذلك مقابل سداد رسم لا يقل عن ألف جنيه ولا يجاوز مائة ألف جنيه تحدد فئاته بقرار من اللجنة الدائمة، ويجدد هذا الترخيص سنويا ويسرى على تجديد الترخيص نصف الرسم المقرر لمنحه.





عقوبة تقديم الشيشة والخمور بدون ترخيص

وتقضى المادة ( 44) من مشروع القانون تعاقب كل من خالف أحكام المادة ( 25) من هذا القانون بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنة وضعف حدَّى الغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اهداف مشروع القانون

يستهدف مشروع القانون تحفيز المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار من خلال تيسير إجراءات التراخيص و تذليل العقبات، و تحسين مناخ الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية لجذب الاستثمارات السياحية كما يسعى مشروع القانون لإنهاء كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه الاستثمار في القطاع السياحي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play