تعرف علي وصية صباح الأخيرة في ذكرى وفاتها

منذ 1 اسابيع
November 26, 2021, 6:51 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف علي

وصية صباح الأخيرة في ذكرى وفاتها


منذ 7 سنوات رحلت عن عالمنا أيقونة الفن والجمال

صباح، التي كانت رمزا للبهجة والموهبة والانطلاق على مدار حياتها.


قضت صباح حياتها في التمثيل ما بين السينما والمسرح، وغنت على أشهر المسارح العالمية، وأقامت في لبنان خلال السنوات الأخيرة من حياتها مع ابنتها هويدا.


christian dogma


صباح
انتقلت صباح إلى مصر مع أسرتها وهي شابة، وكان اسمها أنذاك جانيت فغالي، وتبنتها المنتجة آسيا داغر، وأطلق عليها اسم جانيت الشحرورة نسبة لمسقط رأسها في وادى شحرور وهو إحدى قرى لبنان، ثم أطلق عليها اسم صباح.


أوصت صباح قبل وفاتها بألا يحزن عليها أحد، وشيعت جنازتها عام 2014 في مظاهر من البهجة والفرح، وعلى أنغام الموسيقى، حيث حرصت أسرتها ومحبيها على تطبيق وصيتها وزف جسمانها بالرقصات الشعبية وعلى أغانيها الشهيرة.





christian dogma


الشحرورة صباح


صباح وفريد الأطرش
قدمت الفنانة الراحلة صباح أداء ثنائى رائع بين رشدى أباظة، فريد الأطرش، كمال الشناوى وغيرهم تاركة ورائها بصمة فنية ورصيد كبير من الأعمال الفنية والغنائية.
وكان أول لقاء جمعها بالفنان فريد الأطرش فى لبنان، وكانت وقتئذ طالبة فى المدرسة وطلبت منه أن يسمع صوتها وكانت الصدمة التى كشفت عنها معقبة "سمع صوتى وانا ساعتها اترعشت وخوفت وكان صوتى نيلة وقالى متنفعيش دلوقتى وخليكى فى دروسك ".


christian dogma


صباح


لم تتحمل صباح صدمة ما سمعته من الفنان فريد الأطرش لتذهب مسرعة إلى منزلهتا وتجهش بالبكاء كثيرا ولكنها لم تيأس وحاولت بعد ذلك واشتركت فى مسرحية غنائية فى المدرسة من انتاج آسيا داغر وطلبت منها الذهاب إلى مصر والتى تعد هوليود الشرق وحلم كل مطرب عربى للغناء وبعد ذلك نجحت صباح فى تحقيق حلمها وطرح فيلم غنائى ثم عرض عليها الفنان فريد الأطرش أن تشاركه فيلم بلبل أفندى والذى حقق نجاح جماهيرى كبير وقتئذ .


نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play