تعرف على مخرج حفل افتتاح طريق الكباش بعد نجاحه اللافت في موكب المومياوات

منذ 1 شهر
November 26, 2021, 11:58 am
بلغ

تعرف على مخرج حفل افتتاح طريق الكباش بعد نجاحه اللافت في موكب المومياوات

تتوجه أنظار العالم إلى مدينة

الأقصر

التي تشهد حفل افتتاح طريق الكباش في ظل إجراءات احترازية شديدة ضد كورونا، وتم اختيار مخرج حفل افتتاح طريق الكباش المخرج ومدير التصوير أحمد المرسي لإخراج الاحتفالية بعد المستوى الذي خرج به موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة.

مخرج حفل افتتاح طريق الكباش

فاز مدير التصوير أحمد المرسي مخرج

احتفالية طريق الكباش

بـجائزة أفضل تصوير ضمن النسخة الخامسة جوائز السينما العربية

ACA، وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها بهذه الجائزة بعد فوزه بها عن فيلم تراب الماس التي تم الإعلان عنها في 2019.

نادر عباسي

المايسترو الكبير نادر عباسي كشف تفاصيل معزوفة احتفالية طريق الكباش التي تنطلق اليوم من مدينة الأقصر.





وقال عباسي في تصريحات لـ صدى البلد: سجلت الموسيقى بأوركسترا الاتحاد الفلهارموني مع الكورال، وهناك 160 عازفا إيقاعيا متواجدين معي، والاحتفالية أساسها الإيقاعات، وسنقوم بعزف معزوفة آمون بالمصري القديم ونصوص تلك المقطوعة مأخوذة من جدران المعابد، وأضفنا عليها المزيكا والتأليف الموسيقي بيني وبين أحمد الموجي .

وعلم “صدى البلد” من مصادر خاصة أن فرقة رضا ستقدم عرضا غدا بمصاحبة 30 حنطورا، كما سيتم عزف مقطوعة آمون المأخوذة أشعارها من جدران المعابد القديمة تحت قيادة المايسترو نادر عباسي، بالإضافة إلى وجود احتفالية بمركب بالنيل.

على جانب آخر، قال مجدى شاكر، خبير أثرى، إن احتفالية

طريق الكباش التي من المقرر أن تنطلق غدا، الخميس، في السابعة ونصف مساءً ستبهر العالم، وستختلف مراسم الاحتفال عن موكب المومياوات الملكية نظرا لكون الأخير موكبا جنائزيا.

وأوضح شاكر، خلال استضافته مع الإعلامية داليا أيمن ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن احتفالية الكباش كانت تسمى قديما احتفال الزواج المقدس بين الإله آمون وموت، وسيتم إحياء هذه الذكرى التي مضى علي ذكراها 7 آلاف عام، معقبا: بكرة هنكون معزومين على حفل زفاف .

وأضاف أن طريق الكباش في العصر القديم كان يطلق عليه طريق الإله ، ويحتوى على 1200 تمثال على هيئة جسم

أبو الهول

“جسد أسد ورأس إنسان”، لافتًا - في معرض حديثه عن افتتاح طريق الكباش - إلى أن احتفالية الكباش حدث فارق ومختلف لكونها في محافظة

الأقصر

التي عرضت قطعها الأثرية وأبهرت الجميع في كل متاحف دول العالم، مثلما هو متوقع خلال

احتفالية طريق الكباش

.

وللمزيد من المعلومات عن

مخرج حفل افتتاح طريق الكباش أحمد المرسي

شاهد

الفيديو جراف التالي:

نقلا عن صدى لبلد




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play