هاني الناظر يحذر من عادة خاطئة تسبب تساقط الشعر والإصابة السرطان

منذ 1 شهر
November 26, 2021, 3:19 pm
بلغ
هاني الناظر يحذر من عادة خاطئة تسبب تساقط الشعر والإصابة السرطان

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، من استخدام كريمات فرد الشعر، مؤكدا أنها تتسبب في الإصابة بالسرطان.

وقال “الناظر” خلال ظهوره في برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “TEN”: كريمات فرد الشعر في منتهى الخطورة، لأنها تتسبب في سقوط الشعر وتقصفه، بالإضافة إلى أنها في بعض الأحيان تسبب في التهاب فروة الرأس.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية: المشكلة الأكبر أن كريمات فرد الشعر تحتوي على مادة الفورمالين، مشيرا أنه علميا قد أثبت أن هذه المادة تسبب السرطان، وخطر جدا استخدامها.





وأوضح “هاني الناظر” أن البعض يدعي أن هناك كريمات “زيرو فورمالين” وهذا كذب، لأنه بدون مادة الفورمالين لن تظل الشعرة مفرودة، مشيرا أنه لا توجد مشكلة من كريمات علاج تقصف الشعر وترطيبه، لكن الخوف من كريمات الفرد.

وقال الدكتور هاني الناظر: الشعر عبارة عن سلسلة من البروتينات، وإذا كانت البروتينات قريبة جدا من بعض تصبح الشعرة ناعمة وطويلة ومفرودة، وإذا كانت المسافة كبيرة بين البروتينات تصبح الشعرة مموجة أو مجعدة، وهنا يأتي دور كريمات الفرد والتي تحتوي على البروتين ويتم إدخال البروتين بين هذه المسافات، لتصبح الشعرة مفرودة.

واستكمل: وعلشان الشعرة تفضل مفرودة لـ 6 شهور لازم يكون في فورمالين، حيث يحتفظ الفورمالين بوجود البروتين في الشعر، وبناءا عليه يتم غسيل الشعر يوميا ويظل مفرودا دون تأثر، موضحا أنه في حالة عدم وجود الفورمالين تعود الشعرة لهيئتها المجعدة أو المموجة مع أول غسلة.

نقلا عن الشرقيه توداي




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play