العالم يرفع درجة الاستعداد لمواجهة متحور كورونا الجديد

منذ 2 شهر
November 27, 2021, 2:26 am
بلغ
العالم يرفع درجة الاستعداد لمواجهة متحور كورونا الجديد

العالم يرفع درجة الاستعداد لمواجهة متحور كورونا الجديد

رفع

العالم درجة استعداده لمواجهة متحور

كورونا

الجديد، حيث قالت منظمة الصحة العالمية، إن الأدلة الأولية تشير إلى أن متحور كورونا الجديد أكثر عدوى من غيره من المتحورات، ووصفته بأنه مقلق ، وذلك حسبما أفادت فضائية سكاى نيوز عربية ، وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم أوميكرون على المتحور الجديد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد الإصابات بمتحور أوميكرون يتزايد فى كل مقاطعات جنوب إفريقيا.

وعقد خبراء منظمة الصحة العالمية، اجتماعًا؛ لبحث ما يخص المتغير الجديد لفيروس كورونا، والذى ظهر فى جنوب إفريقيا، والذى يعرف باسم (بى 1.1.529).

وقال كريستيان لوندمير المتحدث باسم المنظمة - فى مؤتمر صحفى - أن المنظمة سوف تتبادل توصياتها مع الحكومات بشأن ما يمكن اتخاذه من إجراءات، وأضاف أن الدول عليها أن تقوم بتحديد ما يتعلق بإجراءات السفر بناء على تقييم للمخاطر، مشيرًا إلى أن الباحثين يعملون على تحديد مدى سرعة انتشار المتغير الجديد وقابلية انتقاله وكيفية تأثيره على علاجات ولقاحات كورونا المستخدمة.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 100 تسلسل من السلالة المتحورة، وقد أظهر التحليل المبكر أنها تحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب مزيدًا من الدراسة، لافتًا إلى أن المنظمة ستطلب من الدول اتخاذ إجراءات لمواجهة السلالة المكتشفة حديثًا، مضيفًا أن الخبراء سيشاركون الدول المعلومات المتوفرة.





من جانيها أعلنت الأردن تطبيق الحجر الصحي 14 يوما على المواطنين القادمين من جنوب أفريقيا، وأعلن المغرب منع دخول مواطني 7 دول تقع فى جنوب قارة أفريقيا ظهر فيها متحور كورونا الجديد، كما أعلنت روسيا تقييد حركة السفر من بعض الدول الأفريقية بسبب متحور كورونا الجديد، وكانت الأردن أعلنت تطبيق الحجر الصحي 14 يوما على المواطنين القادمين من جنوب أفريقيا.

من جانبه قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري بالمستشفى الملكي في لندن، إن المتحور الجديد لكورونا

B.1.1.529

أو أوميكرون حدث نتيجة أن التغيرات الجينية بفيروس كورونا المستجد كثيرة جدا ورُصدت حتى الآن 50 طفرة وراثية لهذا المحتور الجديد، منها 32 طفرة حدثت في التغيرات التي تحدث في البروتينات الشوكية الموجودة على سطح الفيروس، وهذه هي سلاح الفيروس للدخول في جسم الإنسان.

أضاف المشتت، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أن القلق العالمي متزايد من دخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وهناك تساؤلات عديدة من هل سيكون أكثر شراسه من المحتورات الأخرى؟ أم سيؤثر على عمل اللقاحات بشكل كبير؟ ونحن سنعرف الإجابة عن هذه الأسئلة في الأسابيع المقبلة، كما أن القلق شديد في الأسابيع المقبلة .

وأكمل: حتى الآن اللقاحات ما زالت فعالة، وجود أجسام مضادة في جسم الإنسان ستحمى الإنسان من هذه السلالة، وبالتالي يجب الحصول على اللقاحات الأولى والثانية والثالثة التعزيزية ، مردفا: هذه السلالة الجديدة سنتنشر، وهي بدأت بشخص في جنوب أفريقيا يعاني من ضعف شديد في المناعة بسبب إصابته بالإيدز، وهذا الشخاص يعانى من كوفيد منذ فترة طويلة، وهو ما أدى الى ولادة هذه السلالة المتحور ومن حالة واحدة انتشر المتحور الجديد فى 7 دول أخرى .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play