ليست كنيسة الوراق أولها.. 3 مواقف تدل على المعدن الأصيل للمصريين

منذ 1 شهر
November 28, 2021, 1:34 pm
بلغ
ليست كنيسة الوراق أولها   3 مواقف تدل على المعدن الأصيل للمصريين

مواقف كثيرة ممزوجة بالمحبة الأبدية بين عنصري الأمة مسلمين ومسيحيين، ظهرت آخرها بضابط شرطة يمتلك شجاعة كبيرة، حينما واجه بمفرده النيران التي شبت بإحدى الكنائس، وتمكن من السيطرة عليها قبيل وصول قوات الحماية المدنية.وكان الضابط يدعى أحمد أحمد عادل، ورتبته نقيب، من قوة حراسة كنيسة السيدة العذراء بكورنيش النيل في منطقة الوراق شمال الجيزة، حيث فوجئ بأصوات انفجارات داخل الكنيسة، ولما استطلع الأمر وجد النيران مشتعلة في محولات الكهرباء الموجودة داخل الكنيسة.

فقام الضابط بإبلاغ شرطة النجدة لإرسال قوات الدفاع المدني، لكنه استشعر خطورة الانتظار، فهرع وأمسك بإحدى طفايات الحريق ودخل بنفسه وسط النيران، وظل يكافحها حتى أخمدها قبيل وصول قوات الدفاع المدني بلحظات.

وعلى الرغم أن الضابط ليس من مهامه إطفاء الحرائق، وليس متخصصا في ذلك، ولم يكن يملك الأدوات الكافية، لكنه فعل ذلك بدافع المسؤولية والواجب وحب ورضا.

وحظي ما فعله الضابط الشاب باستحسان واسع من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث طالب البعض بتكريمه لإبراز مثل هذه النماذج المشرفة من الشباب وإظهار جانب المحبة للغير.

وفي السطور التالية يستعرض موقع صدى البلد، بعض مواقف المحبة بين عنصري الأمة مسلمين ومسيحيين تدل على المعدن الاصيل للمصريين.

إنقاذ كنيسة مارجرجس

نشب حريق في كنيسة مارجرجس في قرية داقوف، التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، أسفر عن تلفيات بمحتويات الكنيسة، وتبين ان السبب في اشعال البخور، ودخل أهالي القرية المسلمين و أخمدوا الحريق، ومع هذا التدخل لم يحدث أي خسائر بشرية.





مشاركة بناء الكنيسة

ومن جانب آخر على مدخل قرية اطسا التابعة لمركز سمالوط، أسفل مزلقان السكة الحديد مسجد كبير وكنيسة ضخمة، حيث قرية أطسا المحطة عنوان المحبة، حيث يتشارك الجميع فى بناء كنيسة الشهيد مارجرجس، وهي أقدم كنيسة في القرية يجاورها المسلمين من كل اتجاه، ومسجد القرية الكبير.

وحدث مشهد لا يتكرر كثيرا ولا تراه العين، إلا فى محافظة المنيا داخل قرية اطسا المحطة، حيث يتشارك الجميع فى تشييد كنيسة الشهيد مارجرجس، الكل يتسابق للمشاركة المسلمين أعلنوا عن مشاركتهم الفعالة فى أعمال البناء، سواء بتقديم المال أو الطعام أو الخبز للعمال.

التبرع لإتمام أعمال البناء

في الحقيقة أن العلاقة بين المسلمين والأقباط علاقة قوية، منذ إعلان عن بناء المبنى الملحق للكنيسة جميع المسلمين يأتون داخل الكنيسة ويقدمون التهاني، و يعلنون عن رغبتهم فى التبرع لإتمام أعمال البناء.

إنقاذ كنيسة الفيوم

مواقف لاتنسي حيث قام مسلمون من أهالى قرية أبوكساة بمركز أبشواى بمحافظة الفيوم بإخماد نيران طالت بعض نوافذ مبنى كنيسة القرية من حريق شب فى مخزن للأخشاب ملاصق لها بسبب ماس كهربائى.

وتجمع عدد من الأهالى ودخلوا إلى الكنيسة ورفعوا المقاعد الخشبية القريبة من النوافذ وأخرجوا محتوياتها وتمكنوا من إخماد النيران التى لحقت ببعض الشبابيك.

كان حريق قد شب فى مخزن للأخشاب ملاصق للكنيسة وتوجهت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتمكنت من السيطرة عليه، بينما تمكن الأهالى من المسلمين بالقرية من إخماد النيران التي طالت نوافذ الكنيسة وحالوا دون امتدادها إلى باقى المبنى.

إنقاذ كنيسة مارمينا

وأيضا عند لحظة وقوع حريق شب داخل كنيسة مارمينا، سارع المسلمون لإنقاذ المصابين بمنطقة العمرانية، بمحافظة الجيزة، ثم جرى قوات الحماية المدنية محاولات للسيطرة على النيران.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play