مؤسف مصرع ثلاثة أطفال في حريق مروع داخل شقتهم التفاصيل

منذ 1 شهر
November 29, 2021, 2:10 am
بلغ
مؤسف مصرع ثلاثة أطفال في حريق مروع داخل شقتهم التفاصيل

مؤسف مصرع ثلاثة أطفال في

حريق مروع داخل شقتهم لهذا السبب

واقعة مؤسفة شهدتها

منطقة عين شمس، ضحاياها 3

أطفال

لقوا مصرعهم في

حريق

هائل داخل شقة بسبب

ماس كهربائي.

المثير للشفقة في هذه الحادثة التي كانت حديث أهالي الحي الشعبي هو أن والديهم تركوهم بمفردهم داخل الشقة بعد أن ذهبوا لشراء متطلبات المنزل وبمجرد أن عادوا اكتشفوا وفاة الأطفال مختنقين بسبب الحريق.

تفاصيل أكثر إثارة في السطور القادمة.

محمود شاب في بداية العقد الرابع من العمر من أسرة بسيطة الحال بإحدى محافظات الصعيد بدأت قصته عندما حضر هو وزوجته علا للإقامة في القاهرة بحثًا عن فرصة عمل.

التحق بالعمل في إحدى الشركات بعد أن استأجر شقة في منطقة عين شمس وكان يذهب صباح كل يوم إلى عمله ويعود آخر اليوم مرهقًا من شدة التعب استمر على هذا الحال عدة سنوات وكانت حياته تسير بشكل طبيعي بمرور الأيام رزقه الله بثلاثة أطفال هم

منة وعلا وأسماء كانوا كل شيء بالنسبة له.

بدأت الزوجة تعلم أولادها حفظ القرآن وتذاكر لهم دروس المدرسة يخرج الأطفال صباح كل يوم إلى المدرسة والحضانة ثم يعودون بعد انتهاء اليوم مر على هذا الحال بضعة سنوات حتى حدثت الكارثة التي أفجعت سكان المنطقة بأكملها.

بعد ظهر اليوم المشئوم خرج الوالدان من منزلهما لشراء بعض متطلبات المنزل وتركوا الأطفال نائمين في الشقة وعندما عادوا وجدوا النيران التهمت صالة الشقة.





بدأ الزوجان يصرخان ويستغيثان بالجيران الذين حاولوا إنقاذ الأطفال ولكنهم كانوا قد فارقوا الحياة.

فصل الجيران التيار الكهربائي عن الشقة وبعدها بدقائق حضر رجال الإطفاء وتمكنوا من السيطرة على الحريق بعد أن دخلت الأم في حالة إغماء.

اختناق

عقارب الساعة تجاوزت الواحدة ظهرًا بينما كان المقدم باهر المشلاوي رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم وفجأة وجد إشارة من غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بدائرة قسم شرطة عين شمس ومصرع 3 أطفال.

بلاغ خطير بالطبع ، وبسرعة تم إخطار اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بتفاصيل البلاغ وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء بقيادة اللواء انتصار منصور مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة وتبين نشوب حريق في شقة سكنية بالطابق الثالث في عقار مكون من 5 طوابق وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق وإخماد النيران وبالفحص تبين أن الحريق نشب في صالة الشقة فقط وأسفر عن مصرع 3 أطفال خنقا من الدخان ، ونقلت الجثث إلى مشرحة زينهم وبإخطار اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

وجمع الرواد محمود عطية وأحمد معتز وأحمد لطفي وخالد فتح الباب ومحمود لطفي ضباط مباحث القسم التحريات وتبين أن والدي الأطفال تركوهم في الشقة بمفردهم وخرجوا لشراء بعض احتياجات المنزل وعندما عادوا شاهدوا الشقة مشتعلة وتحرر محضر بالواقعة وأمر اللواء حازم النجار مساعد فرقة الشرق والعميد محمد عمارة مأمور قسم عين شمس والعقيد أحمد العاصي نائب المأمور بإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق وتشريح جثث المجني عليهم لمعرفة أسباب الوفاة.

مأساة أخرى

كما شهدت منطقة العجوزة حادثًا مأسويًا بعد وفاة طفلين في حريق داخل شقة، حيث تلقى مأمور قسم شرطة العجوزة بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية مما أسفر عن وفاة طفلين نتيجة الاختناق وبعد إجراء الفحص تبين أن الحريق كان داخل غرفة النوم نتيجة ماس كهربائي وقضت النيران على كل محتويات الشقة فى حين كانت الأم خارج المنزل تشتري بعض مستلزمات المنزل وعادت على دخان الحريق وسط حالة من الانهيار والحزن ، وكشفت التحريات الأولية التي أجريت بمعرفة المقدم محمد مجدي رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة أن الطفلين يبلغان من العمر 4 سنوات وعامين وأمر اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالواقعة والعرض على النيابة للتحقيق.

نقلا عن اخبار اليوم




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play